الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله : تكريم اللواء توفيق الطيراوي بعد اربعة عشر عاما على قيادته لجهاز المخابرات

نشر بتاريخ: 19/11/2008 ( آخر تحديث: 19/11/2008 الساعة: 19:17 )
رام الله- معا- اقام جهاز المخابرات العامة اليوم في قصر رام الله الثقافي بمدينة رام الله حفلا تكريميا لكبار قادته ومؤسسيه والذين احيلوا مؤخرا الى التقاعد وعلى رأسهم اللواء توفيق الطيراوي مدير عام جهاز المخابرات العامة واحد مؤسسيه منذ ان تشكلت السلطة الوطنية الفلسطينية في العام 1994 .

وقد استعرض اللواء توفيق الطيرواي في كلمة له تاريخ جهاز المخابرات الفلسطيني واهم المحطات التي مر بها هذا الجهاز ، كما أكد ان هذا الجهاز لم يبخل على فلسطين حيث سقط العشرات من ابناء هذا الجهاز شهداء في سبيل القضية الفلسطينية وفي سبيل التحرر من الاحتلال

كما أكد الطيراوي ان هذا الجهاز وجد من اجل حماية المشروع الوطني والحفاظ على الحقوق الفلسطينية وحماية المواطن الفلسطيني ، واضاف الطيرواي انه سيبقى وفيا لهذا الواطن وسيبقى داعما لجهاز المخابرات الفلسطيني الذي اعتز ان يكون على رأسه .

وقد جرى حفل التكريم بحضور رسمي وشعبي كبير ، حيث مثل الرئيس محمود عباس د. صائب عريقات ، كما كان حاضر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عبد الرحيم ملوح ورئيس كتلة فتح البرلمانية النائب عزام الاحمد بالاضافة لمحافظة محافظة رام الله والبرة د. سعيد ابو علي ومحافظ محافظة بيت لحم صلاح التعمري والنائب في الكنيست الاسرائيلي د. احمد الطيبي .

كما كان حاضرا ممثلو القناصل والسفارات العربية والاجنبية المعتمدة لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ، وايضا طكان لافت حضور رجال الدين المسلمين والمسيحين والذين جاؤوا من مختلف محافظات الضفة الغربية .

يشار هنا الى ان اللواء الطيراوي الذي اعفي من منصبه الشهر الماضي نظرا لبلوغه سن التقاعد كان قد قرر الرئيس محمود عباس ترقيته برتبة وزير وتعيينه مستشارا امنيا له ومدير عام الاكاديمية الامنية في مدينة اريحا، حيث يعتبر من بين القادة الامنيين المخضرمين بل وابرزهم من حيث الجيل المؤسس للمؤسسة الامنية الفلسطينية منذ 14 عاما لاسيما وانه الاكثر مكوثا في منصبه.