الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطاالله حنا يشارك في تكريم الشاعرة الفلسطينية نبيلة الخطيب ويتفقد معرض فلسطين الدولي للكتاب

نشر بتاريخ: 19/11/2008 ( آخر تحديث: 19/11/2008 الساعة: 20:08 )
رام الله -معا-شارك المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم في حفل التكريم الذي أقيم للشاعرة الفلسطينية نبيلة الخطيب وذلك على هامش فعاليات معرض فلسطين الدولي للكتاب في قاعة سليم أفندي في رام الله. وذلك بحضور عدد من رجال السياسة والثقافة والأدب والأبداع. حيث ألقيت عدة كلمات أشادت بالشاعرة ومواهبها وعطائها.

الشاعرة نبيلة خطيب فازت مؤخرا بجائزة عبد العزيز البابطين عن أفضل قصيدة لعام 2008. ويأتي تكريمها تشجيعا للحركة الأبداعية في فلسطين.

كما قام سيادته بعد الحفل بزيارة معرض الكتاب الدولي وهي تظاهرة ثقافية هامة في فلسطين حيث زار أجنحة كثيرة وأطلع على الكثير من المنشورات والكتب العربية وغيرها.

وفي حديث أذاعي في المعرض قال سيادته: نحن شعب يحب الحياة ويعشق الكرامة والحرية والثقافة والفكر التي هي من العناصر المهمة المساهمة في تقدم الشعوب. فنحن في فلسطين نسبة الأمية عندنا 0% أي لا يوجد عندنا أمية على الأطلاق بالرغم من الظروف المعيشية والحياتية الصعبة في ظل الأحتلال. فشعبنا يستحق أفضل ما يمكن من الخير ويستحق أن يتمتع بالكرامة والحرية والأستقلال في ظل دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس. وسنبقى ندافع عن القدس رغم عن كل المؤامرات والصعاب فالقدس لنا وفلسطين لنا.