الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يزور معرض الفن التشكيلي "رؤية من قلب المكان"

نشر بتاريخ: 20/11/2008 ( آخر تحديث: 20/11/2008 الساعة: 10:04 )
غزة- معا- زار رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية امس الاربعاء معرض الفن التشكيلي (رؤية من قلب المكان ) الذي تقيمه وزارة الثقافة في الحكومة المقالة في قرية الفنون والحرف.

وتفقد هنية الرسومات حيث شرح كل فنان من الفنانين المشاركين عن الأعمال التي يشارك من خلالها بالمعرض وتفقد الركن الذي تم تخصيصه لعرض مجموعة من الأثواب الفلسطينية وركن تصنيع مفتاح العودة الخشبي الرمزي.

وفي ختام الجولة التفقدية ألقى هنية كلمة ثمن فيها على المواهب الشابة ودورها في توثيق الأحداث التاريخية بشتى أشكال الفنون.

وقدم هنية منحة قيمتها 500 دولار لكل من فنان مشارك بالمعرض لدعم إبداعاتهم الفنية، مؤكدا أن الحكومة المقالة تسعى جاهدة لتوفير كل ما يلزم الشباب لتحقيق طموحاتهم خاصة في ظل حالة الحصار.

من جهته قال الدكتور أسامة العيسوي وزير الثقافة في الحكومة المقالة أن وزارته استطاعت في الفترة الأخير أن تمارس دورها الطبيعي في إحياء التراث الفلسطيني والتواصل مع المبدعين في شتى المجالات خاصة مع اقتراب إطلاق فعاليات القدس عاصمة للثقافة العربية التي سعت الوزارة جاهدة لإدخال عنصر الشباب في هذه الفعاليات، مؤكدا أن هذا المعرض لن يكون الأخير وأن الوزارة من خلال سياستها المتبعة في استقطاب المواهب الشابة ستعمل على تنظيم المزيد من معارض الفن التشكيلي دون اغفال الفنون الأخرى وتقديم الدعم اللازم لها.