الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة تدريبية حول " الادارة والحكم الرشيد في النقابات العمالية"

نشر بتاريخ: 20/11/2008 ( آخر تحديث: 20/11/2008 الساعة: 11:10 )
رام الله- معا- نظم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين اليوم الخميس، دورة تدريبية حول " الادارة والحكم الرشيد في النقابات العمالية"، وذلك في مقر المركز بمدينة رام الله، بحضور 15 مشاركاً من النقابات الديمقراطية المستقلة.

وأوضح المركز أن الدورة الخامسة عشرة والتي استمرت خمسة ايام متتالية انطلقت فعالياتها، ضمن المشروع الشامل الذي تبناه المركز على مدى السنوات الثلاث الاخيرة.

وقال عمر الطقز المدرب بالمشروع انه تم تنفيذ "300" لقاءً توعوياً في اوساط النقابيين ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة، اضافة الى مجموعة من ورشات العمل التي شارك بها المركز، تعزيزا للمشروع وتثبيتا لهذا المفهوم الذي بات ضرورة من اجل النهوض بالوضع النقابي الفلسطيني، وتعزيز دوره وطنيا واجتماعيا.

وبين الطقز ان المركز اصدر ومن ضمن المشروع المادتين التثقيفيتين، الاولى حول الحكم الرشيد في النقابات العمالية والاخرى في المؤسسات غير الحكومية، اضافة الى اعداد مادة تدريبية تعتبر منهاجا هاما يضاف الى ما تعده وحدة الثقافة والتدريب وتؤسس له كمنهاج علمي، وشامل في تدريب القيادات النقابية.

جاء ذلك ضمن برامج المركز المتواصلة لتعريفهم بالاساليب والثقافة الديمقراطية، وتعزيز كافة الجوانب الحقوقية الخاصة بهم ورفع مستوى قدراتهم في العمل من اجل تحسين شروط وظروف عملهم بالاساليب الحضارية التي تتيحها القوانين المعمول بها على مستوى الدولة وصولا الى حالة من العمل اللائق الذي يحفظ كرامة واستقرار العمال الفلسطينيين ويعزز دورهم الريادي ومساهمتهم في منظومة التنمية على مستوى الوطن.