الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تنمية الطفل والمرأة بخان يونس يبدأ بتوزيع وجبات غذائية للأطفال

نشر بتاريخ: 20/11/2008 ( آخر تحديث: 20/11/2008 الساعة: 12:12 )
غزة- معا- بدأ مركز تنمية الطفل والمرأة بخان يونس جنوب قطاع غزة بتوزيع وجبات غذائية للأطفال بدعم من مؤسسة "ميرسي كور" حسبما قال رئيس المركز وليد محمود يعقوب.

وذكر يعـقـوب خلال حديث للصحافيين عقده في مكتبه اليوم، أن المشروع مولته مؤسسة ميرسي كور لأطفال روضة بيبي دريم التابعة للمركز، وذلك بعد الوصول إلى تفاهمات مشتركة أفضت عن تمويل المشروع الحيوي والهام الذي جاء استكمالاً لبرامج المركز الرامية إلى إعادة رسم البسمة على شفاه الأطفال المحرومين الذين يتعرضون لضغوطات نفسية وإجتماعية كبيرة.

وأوضح أن تنفيذ المشروع يستمر لعام دراسي كامل، يستفيد منه قرابة (150) طفل وطفلة من رواد الروضة للفئة العمرية من ثلاثة سنوات إلى خمسة سنوات، مشيراً إلى أن المركز نفذ المشروع بناء على عدة عوامل وأسس موضوعية قد وضعها المركز على طريق تنفيذها لشرائح المجتمع المختلفة، لافتاً إلى أن الطفل والمرأة الفلسطينية يحظيان بإهتمام كبير من قبل المركز كونهما من أسس المجتمع الفلسطيني يجب رعايتهما ودعمهما ورفدهما بكافة الإمكانيات المتاحة لتطوير القدرات ودعم الإحتياجات المختلفة.

وبدورها أوضحت نداء عوض شراب المدير التنفيذي لروضة بيبي دريم أن الوجبة الغذائية تشتمل على توزيع الرغيف الغذائي شامل الغذاء الكامل من فيتامينات وبروتينات لإكسابهم الغذاء الكامل السليم.

وأضافت قولها، أن الروضة والمركز يحظيان بعلاقة متينة مع مؤسسة "ميرسي كور"، مشددة على الشفافية في العمل والشراكة المجتمعية بإعتبار أن المركز ينفذ أهداف مجتمعية واضحة المعالم وتساهم في تطور ورقي المجتمع الفلسطيني.

ومن جانبه ذكر الاستاذ أحمد الشقاقي منسق مؤسسة ميرسي كور بالمحافظة أن المؤسسة تدعم كافة النشاطات والمشاريع التي تلبي إحتياجات المجتمع الفلسطيني من خلال التعاون مع المراكز والمؤسسات المجتمعية العاملة في الميدان.