السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يطالب سلطات الاحتلال بترحيل المستوطنين عن منزل الرجبي

نشر بتاريخ: 20/11/2008 ( آخر تحديث: 20/11/2008 الساعة: 13:12 )
الخليل- معا- طالب محافظ الخليل د.حسين الأعرج سلطات الاحتلال بالاسراع بترحيل المستوطنين عن منزل عائلة الرجبي وسط المدينة الذي احتلوه قبل 20 شهراً، تنفيذاً لقرار محكمة العدل العليا الاسرائيلية.

جاء ذلك أثناء تفقده منطقة الرأس وسط مدينة الخليل، بعد الاعتداء عليها الليلة الماضية من قبل المستوطنين.

وقال المحافظ:" يجب على سلطات الاحتلال انهاء معاناة المواطنين وترحيل المستوطنين، ما يحدث لا يمكن لأي عقل أن يتصوره من تخريب الواجهة الشمالية لمسجد الرأس وتدنيس المسجد بالقاذورات والشعارات المسيئة للإسلام وللرسول(ص) وكذلك تدنيس المقبرة الاسلامية وتحطيم شواهد القبور فيها، بالاضافة إلى هجوم المستوطنين على البيوت الآمنة من خلال تحطيم زجاج نوافذها وتحطيم عدد من السيارات العربية".

وطالب المحافظ بايقاف حالة الذعر المتواصلة التي يعيشها السكان من خلال ترحيل المستوطنين، موضحا ان المواطنين أصبحوا "أسرى" في بيوتهم ولا يغادرونها الإ للتزود بالاحتياجات الأساسية، خوفاً من مهاجمة المستوطنين لأطفالهم ونسائهم.

وفي سياق متصل قال المواطن زكي مرار بأن مجموعة من مستوطني "كريات أربع" هاجمت منزله الليلة الماضية، وألقت الحجارة باتجاه منزله، مما أدى لذعر أطفالهـ وقامت بتكسير أربعين شجرة زيتون تحيط بمنزلي، بالاضافة لتحطيم زجاج أربع سيارات فلسطينية.