الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخشير لـ"معا": المجلس المركزي سينعقد يوم الأحد برام الله والدعوة وجهت لحماس

نشر بتاريخ: 20/11/2008 ( آخر تحديث: 20/11/2008 الساعة: 15:02 )
نابلس - معا - أكد بلال الشخشير مدير عام المجلس الوطني الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية لـ"معا" أن المجلس المركزي لمنظمة التحرير سينعقد يوم الأحد القادم في مدينة رام الله بحضور 120 عضوا من الداخل والخارج.

وقال الشخشير في اتصال هاتفي بـ"معا" أن المجلس المركزي سيناقش في اجتماعه عددا من القضايا المهمة منها المستجدات السياسية والمفاوضات مع إسرائيل والعلاقات العربية والدولية مع فلسطين.

وأضاف أن المجلس سيناقش الحوار الفلسطيني والوحدة الوطنية والقدس والتهديدات الإسرائيلية إضافة إلى تفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية وما يستجد من أمور أخرى.

وأكد الشخشير أن دعوات وجهت إلى عدد من أعضاء حركة حماس لحضور الاجتماع المركزي حسب القانون الداخلي، ويبلغ عددهم بين 10 الى 15 حيث وجهت إلى رئاسة المجلس ورؤساء اللجان ورؤساء الكتل البرلمانية في المجلس التشريعي مستبعدا حضورهم كما قال.

وأضاف أن هذه الدورة ستنعقد تحت اسم دورة "الاستقلال والشاعر محمود درويش" على مدار يومين.

ومن المتوقع ان تتخذ عدة قرارات من أهمها الاستمرار في السعي إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية وكيفية التعامل مع الحوار الفلسطيني بعد إفشاله من قبل حركة حماس، اضافة إلى اتخاذ قرارات حول تفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية والمجلس الوطني.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس محمود عباس أعمال المجلس المركزي يوم الأحد القادم في مدينة رام الله الساعة الحادية عشر من صباح الأحد.