الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فرنسي يزور جامعة النجاح الوطنية ويلتقي الاستاذ الدكتور رامي حمد الله

نشر بتاريخ: 20/11/2008 ( آخر تحديث: 20/11/2008 الساعة: 19:56 )
نابلس -معا- زار جامعة النجاح الوطنية اليوم، وفد من كلية الطب في جامعة ويسترن برتني وجامعة باريس 6، وجمعية اماني الفرنسية، والتقى الوفد الاستاذ الدكتور رامي حمدالله، رئيس الجامعة.

وتم بحث افاق التعاون في مجالات التعاون الطبي الاكاديمي بين هذه المؤسسات وجامعة النجاح، وحضر اللقاء ا.د. ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، وا.د. انور دودين، عميد كلية الطب، ود. سمر مسمار، مساعدة عميد كلية الطب، و محمد مسمار، عميد كلية الصيدلة.

وعبر ا.د. حمدالله عن الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة من اجل تطوير افاق التعاون بين الجامعة والمؤسسات الاكاديمية الفرنسية وخاصة في المجالات الطبية و بما يدعم مشروع انشاء المشفى التعليمي الذي تقوم الجامعة بتنفيذه الان.

وقدم ا.د. حمدالله شرحا موجزا عن تاريخ نِشاة الجامعة والبرامج الاكاديمية التي تقدمها من اجل الرقي بمستوي قطاع التعليم العالي في فلسطين.
وقال ا.د. حمدالله ان الجامعة تربطها علاقات تعاون وثيقة مع العديد من المؤسسات الفرنسية، مضيفا ان الجامعة تسعى الى ابتعاث مزيد من طلبة الجامعة من اجل اكمال دراستهم العليا في مجالات علمية متعددة تخدم الجامعة.

من ناحيته عبر الوفد الفرنسي الزائر عن سعادته لزيارة الجامعة واهتمامه بانشاء علاقات وثيقة مع جامعة النجاح. وقال الوفد الزائر ان التعاون مع جامعة النجاح يسعى الى تبادل الخبرات بما يخدم اغراض التعاون الاكاديمي والعلمي بين المؤسسات الفرنسية والجامعة.

وتم خلال الاجتماع توقيع اتفاقية بين جامعة النجاح وجامعة ويسترن برتني حيث وقع الاتقافية ا.د. حمدالله عن جامعة النجاح ليصار الى توقيع الاتفاقية من قبل رئيس الجامعة الفرنسية في فترة لاحقة. وتنص بنود الاتفاقية على تعزيز التعاون بين الجامعتين لتعزيز التعاون بين كليتي الطب بين الجامعتين.