الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية القدس تهدم خيمة اعتصام الحاجة ام كامل في حي الشيخ جراح بالقدس

نشر بتاريخ: 21/11/2008 ( آخر تحديث: 21/11/2008 الساعة: 17:30 )
القدس -معا- أزالت بلدية القدس، وقوات الشرطة والجيش الاسرائيلي، امس الخميس، خيمة الصمود التي تقيم فيها الحاجة ام كامل على أرض الشيخ جراح بالقدس.

وتعود ملكية الارض للمواطن كمال عبيدات، الذي قام منذ عملية اخلاء عائلة الكرد من منزلهم، بايجارهم الأرض تضامنا معها ومع جميع الصامدين والمتضامنين مع عائلة الكرد.

وقال ناصر الغاوي حول ما قامت به البلدية امس:"عند الساعة التاسعة والنصف جاءت بلدية القدس وسلمتنا ورقة تتضمن ان علينا، وخلال ساعتين اخلاء الخيمة، وافراغ جميع محتوياتها، والا فإنها ستهدم الخيمة وتصادر محتوياتها وبعد عشر دقائق من الأنذار جاءت الجرافة مع قوة حاشدة من الجيش الاسرائيلي وبدأت بازالة الخيمة وهدم الجدار المحيط بالأرض".

وأضاف الغاوي:" تسلمنا اخطار تفيد أن حتى الأرض ما هي الا أملاك عامة و أنها ليست للمواطن عبيدات".

وعبر محافظ القدس عدنان الحسيني، اثناء تواجده بالقرب من الخيمة عن استنكاره لهذه الجريمة، وان ما قامت به اسرائيل من هدم للخيمة يعتبر انحدار اخلاقي لهذا الاحتلال.

بدوره قال حاتم عبد القادر مستشار رئيس الوزراء لشؤون القدس:" كيف لدولة نووية كإسرائيل ان تخشى من صمود امرأة بداخل خيمة , أصبحت هذه الخيمة تشكل لهم مشكلة و اصبحت من أولويات وأجندة الحكومة الأسرائيلية".

وأكد عبد القادر بأن كل الاجراءات الاسرائيلية ليست قانونية فهم يحاولون التحايل على القانون من خلال ادعائهم أنها ارض عامة وليست ملك للمواطن عبيدات".

المحامي أحمد الرويضي، رئيس وحدة القدس في الرئاسة الفلسطينية قال"ان القضاء الاسرائيلي لا يتعامل بمصداقية في قضايا القدس، والاحتلال يتعامل مع الموضوع من ناحية البعد السياسي وليس القانوني، كون القاضى اصدر قرار خلال 24 ساعة لقضية بهذا الحجم وهو ما يعني انه كان جاهزا لهذا القرار ضد المقدسيين جميعا".