السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المتضامنون الأجانب الثلاثة المعتقلون لدى الاحتلال يضربون عن الطعام

نشر بتاريخ: 22/11/2008 ( آخر تحديث: 22/11/2008 الساعة: 09:58 )
غزة- معا- أعلن المتضامون الأجانب الثلاثة، الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي، على متن مراكب الصيد الفلسطينية في عرض بحر غزة، عن إضرابهم عن الطعام، اليوم السبت، حتى تعيد قوات الاحتلال مراكب الصيد الفلسطينية الثلاثة التي تحتجزها في ميناء أسدود الإسرائيلي.

وأوضحت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بأنه وفقاً للمعلومات التي وصلت إليها فإن المتضامنين الثلاثة الاسكتلندي اندرو مانتن، (34 عاماً) والإيطالي فيكتور أريجوني، (33 عاماً)، والأمريكية دارلين والاس، (57 عاماً) والذين تحتجزهم سلطات الاحتلال تمهيدا لمحاكمتهم ومن ثم ترحيلهم إلى الخارج بدأوا إضرابا عن الطعام بهدف الضغط على السلطات الإسرائيلية لإعادة مراكب الصيد الفلسطينية سليمة إلى قطاع غزة حتى يعتاش منها أصحابها.

وأعربت الحملة في بيان لها وصل "معا" نسخة عنه "عن تقديرها للمتضامنين الأجانب لصمودهم ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني رغم اعتقالهم".

وطالبت بالإفراج الفوري عن المتضامنين الثلاثة وضمان حريتهم وسلامتهم، وإعادة مراكب الصيد الفلسطينية إلى القطاع، مشيرة إلى أن عملية الاعتقال من عرض البحر تعد قرصنة وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان.

وكان قوات الاحتلال قد اعتقلت ثلاثة متضامنين أجانب وخمسة عشر صيادا فلسطينيا كانوا على متن ثلاثة مراكب صيد فلسطينية في رحلة صيد قبالة شاطئ بحر خان يونس جنوب قطاع غزة حين اعترضتهم ونقلتهم إلى جهة مجهولة.