الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة الشرطة الاوروبية تبحث مع شرطة بيت لحم مشروع تدريب لمكافحة المخدرات

نشر بتاريخ: 22/11/2008 ( آخر تحديث: 22/11/2008 الساعة: 16:14 )
بيت لحم - معا - التقت بعثة الشرطة الأوروبية في فلسطين امس بمدير شرطة محافظة بيت لحم حيث قدم لهم الشكر على اهتمامهم ومساهمتهم في بناء شرطة الدولة القادمة وهو الهدف الأول في سياسة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية.

وتحدث وفد البعثة عن مشروع جديد لتدريب شرطة مكافحة المخدرات وتوفير الاحتياجات اللازمة لتحسين أدائهم وتطوير قدراتهم ويأتي هذا المشروع بتمويل من الحكومة الكندية ضمن المشاريع التي تقدمها مفوضية الشرطة الأوروبية في فلسطين.

وتحدث مدير شرطة محافظة بيت لحم عن ضرورة توفير مختبرات لفحص المواد التي يشتبه بأن تكون مخدرة لأن الشرطة تواجه الصعوبات في هذا الجانب عندما ترسل العينات إلى الجامعات الفلسطينية مما يتطلب الانتظار طويلاً للحصول على النتائج وهذا ما يضعف البينات المادية للقضية حين تقدم للقضاء.

ورافق الرائد خالد خضيرات مدير الشؤون الإدارية وفد الشرطة الأوروبية في زيارة تفقدية للمشروع الذي تم تنفيذه بدعمهم في مركز شرطة العبيدية حيث تم إعادة تأهيل البنية التحتية للمركز وذلك بتمديد شبكات جديدة من الكهرباء والماء وبناء وحدة صحية كاملة.

وأفاد مدير الشؤون الإدارية ان عدة مشاريع صغيرة ستنفذ لدعم شرطة المحافظة فمنها إعادة تأثيث مراكز شرطة مدينة بيت لحم ومدينة بيت ساحور والعبيدية، وتمديد شبكة الكترونية داخل مديرية الشرطة.

من جهته قال مدير شرطة المحافظة أنهم تلقوا هذا اليوم ثلاث مركبات شرطة جديدة تنفيذا لتعليمات اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الذي يحرص على دعم وتطوير قدرات شرطة المحافظة مع اقتراب أعياد الميلاد المجيدة في المحافظة وتقديرا منه للانجازات الكبيرة ومنها ما قامت به شرطة السياحة والآثار بيت لحم من ضبط كمية كبيرة من المواد الأثرية القيمة.