السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء يدشن العمل بأربع مدارس جديدة ويفتتح عدداً من المشاريع بنابلس

نشر بتاريخ: 23/11/2008 ( آخر تحديث: 23/11/2008 الساعة: 13:18 )
نابلس- معا- دشن رئيس الوزراء د. سلام فياض ،صباح اليوم، في نابلس رسمياً أربع مدارس جديدة منها واحدة وضع حجر الأساس لبنائها بتمويل من متبرعين محليين إضافة إلى افتتاح عدد من المشاريع الاخرى.

وافتتح رئيس الوزراء ثلاثة مدارس في مناطق الضاحية والجبل الشمالي ورفيديا هي: مدارس رياض برهان كمال وسمير نعيم عبد الهادي وروحي عبد الحميد ملحس بتمويل من متبرعين في مدينة نابلس ومن مؤسسة التعاون وصندوق الإنماء العربي بقيمة تبلغ 2.2 مليون دولار، وكما وضع حجر الأساس لمدرسة جديدة مدرسة رشيد المصري بتبرع من رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري والتي سميت باسم والده بتكلفة تبلغ مليون دولار.

وقال د. فياض: "إن نابلس التي عانت وتعاني من حصار ظالم خلال سنوات طويلة ها هي اليوم تدشن مشاريع تعلمية وتربوية وصناعية على هامش مؤتمر الاستثمار الفلسطيني"، مؤكداً أن الهم الأكبر هو الاحتلال والتحدي الأكبر هو إنهاء الاحتلال.

وقال ان الحكومة الفلسطينية تعمل على تثبيت المواطن على الأرض من خلال تقديم أفضل الخدمات له من اجل تعزيز صموده، وشكر فياض المتبرعين الذين قاموا بالتبرع ببناء المدارس.

ووأكد محافظ نابلس الدكتور جمال محسين على أهمية افتتاح مثل هذه المشاريع وقال انه بعد انتهاء عصر الفوضى والفلتان جاء عصر البناء والعلم.

وشكر الحاج عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس المتبرعين الذين قاموا بالتبرع لبناء المدارس ،مؤكداً ان بلدية نابلس عملت مع التربية والتعليم لإنهاء الدوام المسائي في المدارس ونجحت بذلك.

وشكرت لميس العلمي كافة المتبرعين مؤكدة على أن الوزارة تعمل منذ اللحظة الأولى على العمل بشتى الوسائل في كافة المناطق الفلسطينية لتوفير الأجواء والإمكانيات اللازمة لخدمة الطلاب.

وقالت سحر عكوبة مديرية التربية والتعليم في نابلس ان نابلس تحتاج الى ثلاثة مدارس سنويا ومكتب للتربية والتعليم مؤكدة وجود 133 مدرسه في نابلس يدرسون بها 153 الف طالب وطالبة في حين لازالت 25 مدرسة في المدينة مستأجرة.

وافتتح فياض مشروع إعادة بناء وتأهيل المنطقة الصناعية بنابلس والمقر الجديد لجامعة القدس المفتوحة بنابلس بحضور محافظ نابلس ورئيس بلدية نابلس ومدير الجامعة الاستاذ يونس عمرو ووزيرة التربية والتعليم وبحضور عدد من المسؤولين.