السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأسرى المقالة تحمل إدارة السجون الإسرائيلية المسؤولية عن حياة وزير الأسرى السابق

نشر بتاريخ: 23/11/2008 ( آخر تحديث: 23/11/2008 الساعة: 13:48 )
غزة- معا- حملت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة وزير الأسرى السابق المهندس، وصفي قبها (44 عاماً ) من جنين والمعتقل في سجونها منذ أيار- مايو 2007.

وأوضح رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة في بيان وصل "معا" نسخة عنه بأن الوزير السابق يعاني من عدة أمراض وأخطرها الضغط والسكري وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، مشيراً إلى أن إدارة سجن مجدو تعمدت إهمال علاجه حتى تدهورت صحته وبدأ يعاني من مشاكل صحية في القلب وحياته معرضة للخطر الشديد، إذا لم تقدم له العلاج اللازم والمناسب لحالته الصحية.

وأشار الأشقر إلى أن الأسير معتقل بشكل ادارى منذ عام ونصف و مددت له محاكم الاحتلال الصورية الاعتقال الادارى ثلاث مرات متتالية لمدة 6 شهور، دون تقديم تهمة معينة ضده أو عرضه على محكمة.

وناشدت الوزارة المؤسسات الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية ضرورة التدخل لإطلاق سراح وزير الأسرى السابق لخطورة حالته ليتمكن من إكمال علاجه في الخارج قبل أن تتدهور صحته أكثر بشكل لا ينفع معه العلاج، ودعت إلى وقف سياسة الإهمال الطبي التي تؤدي إلى ارتفاع عدد الأسرى المرضى بشكل مستمر.