الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المنظمات الأهلية تنظم ورشة عمل حول "مناهضة العنف ضد النساء"

نشر بتاريخ: 23/11/2008 ( آخر تحديث: 23/11/2008 الساعة: 17:05 )
نابلس- معا- نظمت شبكة المنظمات الفلسطينية ورشة عمل حول آلية مناهضة العنف ضد النساء، بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديموقراطية وحل النزاعات.

وأوصى المشاركون إلى دراسة ظاهرة العنف في المجتمع الفلسطيني، ووضع آلية تتوحد عليها كافة المؤسسات ذات العلاقة لوضع الحلول المناسبة من أجل الحد من هذه الظاهرة التي باتت تهدد النسيج الاجتماعي.

ودعا المشاركون في مقر جمعية المجد بالمحافظة الوسطى بقطاع غزة الى عقد المزيد من الندوات والمحاضرات التي تستهدف كافة شرائح المجتمع على حد سواء من اجل تعميم التوعية لدى الجميع في ظل اتخاذ العنف سلوك حياتي في معاملتهم للاخرين ولاسيما المرأة.

كما طالبوا بتقديم الدعم النفسي للمرأة التي تتعرض للعنف، منوهين الى ان العنف بات ظاهرة، وبوضع رؤية وخطط فاعلة من اجل مواجهة العنف وان تتوحد كافة المؤسسات الاهلية والحكومية ذات العلاقة.

وتشير الدراسات الى ان واحدة من كل خمسة نساء في قطاع غزة تتعرض لنوع من اشكال العنف المختلفة.

وأوصى المشاركون بضرورة اعتماد مناهضة العنف كمنهج دراسي يدرس في مختلف المراحل المدرسية لاهمية ذلك في تعزيز السلوك الايجابي وفي التعامل مع الاخرين لاسيما الحلقة الاضعف وهي المرأة.

واجمع المشاركون على ضرورة التشبيك والتنسيق من اجل حماية المرأة الفلسطينية من العنف الواقع عليها لاسيما العنف المجتمعي، داعين أصحاب القرار إلى تسوية البيئة القانونية بدلاً من التشتت التي تعيشه.