السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طنبورة يستقبل وفداً من جمعية الشابات المسلمات ويدعم مركز تحفيظ القرآن فيها

نشر بتاريخ: 23/11/2008 ( آخر تحديث: 23/11/2008 الساعة: 17:20 )
غزة- معا- استقبل رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، وفداً من جمعية الشابات المسلمات برئاسة رحاب خلة وبحضور الشيخ محمد خلة "أبو العبد" إمام مسجد الفاروق وذلك في مكتبه الكائن في مدينة غزة.

وعبر طنبورة عن سعادته بتخريج جمعية الشابات المسلمات للحافظين والحافظات لكتاب الله عز وجل، متقدماً بالشكر إلى كل القائمين على هذه الأنشطة الدينية والتربوية والثقافية من محفظين ومحفظات ومرشدين في مركز التحفيظ بالجمعية.

وأكد أن حفظ القرآن الكريم هو خير ما يمكن أن يقوم به المسلم، فالقراّن الكريم هو حبل الله المتين الذي قال فيمن تعلمه وعلمه رسول الله صلى الله عليه وسلم "خيركم من تعلم القران وعلمه".

وأبدى طنبورة استعداده لدعم مراكز تحفيظ القرآن ودعم الأخوات المحفظات إضافة إلى استعداده لمساعدة الأخوات الحافظات من ذوي الاحتياجات الخاصة بشراء وتلبية بعض احتياجاتهم، وقرر صرف مبلغ 800 دولار لمحفظات لكتاب الله كخطوة أولى لتشجيعهم في استمرار عملهن الخيري، إضافة إلى استعداده لتوفير مئات الجوائز التحفيزية للمنتسبات لمراكز تحفيظ القرآن الكريم نهاية الأسبوع.

من ناحيته، اعتبر الشيخ محمد خلة "أن العمل في مجال تحفيظ القرآن يعادل الجهاد في سبيل الله"، مشيداً بالجهود التي تبذلها جمعية الفلاح الخيرية في دعم مراكز التحفيظ وحفظة كتاب الله.

من جهتها، تحدثت خلة عن نشاط جمعية الشابات المسلمات خاصة في مجال تحفيظ القرآن الكريم للأشبال والزهرات والنساء، مشيرة أن هناك العديد من الفتيات اللواتي حفظن كتاب الله.

يشار إلى أن جمعية الفلاح تولي اهتماماً كبيراً بتشجيع حفظ كتاب الله من خلال تقديم الدعم للعديد من مراكز التحفيظ والحافظين، إضافة إلى مركز الفلاح الديني وهو من ضمن المشاريع العديدة التي أقامتها جمعية الفلاح الخيرية بعد إعمار مسجد الفلاح وتسليمه للإخوة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في المحافظة الشمالية.