الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية المقالة تنظم مهرجان "لا لتهويد القدس ولا للحصار"

نشر بتاريخ: 24/11/2008 ( آخر تحديث: 24/11/2008 الساعة: 11:03 )
غزة- معا- نظمت وزارة التربية التعليم العالي في الحكومة المقالة مديرية غرب غزة مهرجاناً بعنوان "لا لتهويد القدس ولا للحصار "، وذلك في مدرسة رامز فاخرة الثانوية للبنات في مدينة غزة.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية كالمسرحيات والأناشيد وقصائد الشعر التي أداها الطلبة والطالبات والفرق الكشفية، والتي تعبِّر عن تمسك الفلسطينيين بوطنهم.

وحضر المهرجان كل من وزير التربية والتعليم العالي أ.د.محمد عسقول، ود.أحمد أبو حلبية عضو المجلس التشريعي ورئيس لجنة القدس، وم.جمال الخضري عضو المجلس التشريعي ورئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار وأ.نعمان الشريف مدير عام العلاقات الدولية والعامة، وأ.محمود أبو حصيرة القائم بأعمال مدير تربية وتعليم غرب غزة، وأ.محمد صيام نقيب المعلمين، وعدد من المسؤولين بالوزارة وأسرة مديرية وتعليم غرب غزة، بالإضافة إلى عدد من الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور.

وقال عسقول:" إن الحصار المفروض على غزة ويجعلنا دائماً نتطلع برغم المعاناة إلى تحقيق الآمال والأمنيات، والحرص على استرجاع ما سلب من أرض فلسطين".

ومن جانبه أوضح أبو حصيرة أهمية إحياء مثل هذه المهرجانات لما تزيد من وعي الطلبة لها، موضحاً أن إحياء مثل هذه المهرجانات تأكيداً من الجميع على رفض الحصار الذي يفرضه العالم الذي يدعي الديمقراطية على الشعب الفلسطيني، مضيفاً إن الحصار اثر سلبا على جميع مناحي الحياة وعلى المسيرة التعليمية في نقص الأجهزة والمختبرات وبناء المدارس والكتب وورق الطباعة والقرطاسية.

وأكد ابو حلبية بأن رص الصفوف وتوحيد الكلمة، مطلباً ملحاً للوقوف في وجه مخططات الإحتلال الإسرائيلي.

وأوضح الخضري ان ما هذا المهرجان ما هو الا دليل واضح على صبر وثبات الشعب الفلسطيني، وتأكيدا منه على استمرار المسيرة التعليمية ودليل واضح على مواجهة الحصار، شاكرا مديرة المدرسة نهى عوض الله على جهدها وتنظيمها للمهرجان، مطالباً المعلمين والطلبة بالاستمرار في هذا الطريق.

وفي نهاية المهرجان تم توزيع الجوائز على الطالبات الحافظات للقرآن الكريم بالمدرسة.