الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نظمتها وزارة التربية ومشروع "نظام"- ورشة حول تطوير مناهج التربية المدنية في المدارس

نشر بتاريخ: 24/11/2008 ( آخر تحديث: 24/11/2008 الساعة: 19:09 )
رام الله -معا- عقدت في فندق جراند بارك في رام الله اليوم، ورشة عمل بين وزارة التربية والتعليم العالي ومشروع "نظام"، كانت بمثابة جلسة عصف ذهني لبحث تعزيز البرامج المتعلقة بمنهاج التربية المدنية في المدارس.

وتأتي الورشة في إطار مساعدة وزارة التربية والتعليم في إجراء تقييم شامل لبرامج التربية المدنية من حيث الموضوع وأساليب التدريس وطرق تقييم أداء الطلبة، ومساعدة الوزارة في وضع وتنفيذ خطة شاملة لتطوير برامج التربية المدنية وكذلك في تنفيذ دورات تدريب للمدربين وتطوير دليل تدريبي والمساعدة في تصميم وتنفيذ مسابقة تتعلق بتعزيز سيادة القانون، بالإضافة إلى زيادة وعي طلبة المدارس حول القانون والجهاز القضائي والقانوني من خلال حملات توعية في المدارس والمخيمات الصيفية وفعاليات أخرى.

وجرى افتتاح الورشة والتقديم لها من قبل بصري صالح الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في وزارة التربية والتعليم العالي، ونبيل اسعيفان مدير عام مشروع "نظام".

وتم تشكيل خمس فرق عمل وتسمية أعضاء ومنسقين لهذه الفرق سيقومون بمتابعة المحاور المذكورة ويهدف تحويل هذا الجهد من مشروع مدعوم منUSAID عبر مشروع نظام إلى مشروع تتبناه الوزارة بشكل كامل، من شأنه أن يعمل على تهذيب سلوك الطلبة والمجتمع بشكل عام .