السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة الشبيبة في كلية الدعوة الاسلامية تنظم مهرجانا بمناسبة ذكرى استشهاد ابو عمار واعلان الاستقلال

نشر بتاريخ: 24/11/2008 ( آخر تحديث: 24/11/2008 الساعة: 20:27 )
قلقيلية -معا- نظمت حركة الشبيبة الطلابية في كلية الدعوة الاسلامية، اليوم، مهرجانا حاشدا في الذكرى الرابعة لاستشهاد ابو عمار، وذكرى اعلان الاستقلال.

وحضر المهرجان د.سميح النصر "ابو الامين" نائب محافظ قلقيلية، ومحمود ولويل "ابو جهاد" امين سر حركة فتح، وخلدون ابو خالد مدير الاوقاف ومدراء الاجهزة الامنية ومدراء الدوائر الحكومية والهيئتين الادارية والتدريسية وطلبة الكلية والهيئتين الادارية والتدريسية في مدرسة الاوقاف الشرعية، وحشد من الطلبة .

وافتتح المهرجان بتلاوة ايات من القرأن تلاها الطالب ابراهيم خضر ومن ثم قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء والسلام الوطني الفلسطيني، وعدد د.سعد رستم طه عميد كلية الدعوة مناقب الشهيد ابو عمار، مؤكدا على حاجتنا لمثل هذه المناقب والصفات التي اتصف بها ابو عمار وقد اعلن عن اطلاق اسم ساحة الكلية باسم ساحة الشهيد ابو عمار , حيث انه هو من اسس وبنى الكلية وجعلها مجانية.

واكد سميح النصر في كلمته على اهمية الوحدة الوطنية الذي كان ابو عمار رمزا لها وحافظ عليها، مؤكدا على ان جميع الخيارات مفتوحة امام شعبنا لتحقيق استقلال هذا الشعب وانه سيأتي اليوم الذي سيرفع فيه شبل من اشبالنا وزهرة من زهراتنا علم فلسطين فوق اسوار القدس ومأذن وكنائس القدس .

وقال محمود ولويل:" ان الله اختار ابو عمار شهيدا في شهر رمضان في ليلة القدر ليكون اغلى مهر لهذا الوطن"، مؤكدا ان ابو عمار اعلن الاستقلال من الجزائر ليدخل مرحلة مهمة من مراحل النضال الوطني الفلسطيني، واضاف ان حركة فتح لن تفرط بشبر واحد من تراب فلسطين وستبقى متمسكة بالثوابت .

اما خلدون ابو خالد فقد اكد على دعم الشهيد ابو عمار لكلية الدعوة الاسلامية وعن تبنيه لها مؤكدا :"أننا سنبقى على نهج الخالد ابا عمار حتى نحقق الثوابت التي استشهد من اجلها ".

وقال معاذ الجبالي منسق حركة الشبيبة في كلمته ان الشهيد ابو عمار جمع كافة اطياف الشعب الفلسطيني وانه اوصل رسالته للعالم ومن خلال غرفة واحدة "اننا شعب مؤمن بمبادئه ورسالته واننا اصحاب حق ".

و كان عريف المهرجان طالب صبري, وتخلل المهرجان كلمات للشهيد ابو عمار وفقرات غناء وطني.