الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية المغازي تنهي دراسة مسحية لتحديد احتياجات السكان مخيم المغازي

نشر بتاريخ: 05/12/2005 ( آخر تحديث: 05/12/2005 الساعة: 13:55 )
غزة-معا- أنهت بلدية المغازي في قطاع غزة مشروع دراسة مسحية اليوم الاثنين شملت مخيم المغازي بأكمله وذلك لتحديد احتياجات السكان ومعرفة آراء السكان حول أداء البلدية من أجل العمل على تلبيتها.

و تم تنفيذ هذا المشروع بدعم من المشروع الدنماركي SMDM2 بمشاركة ما يزيد عن عشرة من الباحثين والباحثات المؤهلين من خلال اعطاءهم دورة تدريبية حول هذه الدراسة .

وأشرف على هذه الدراسة لجنة من البلدية تتكون من العديد من مهندسي البلدية ومسؤولي العلاقات العامة فيها حيث تم تقسيم المخيم إلى خمسة مناطق هي : بلوك 1-2-3-4- ومنطقة السعايدة الواقعة شرق المخيم.

و أفاد أديب أبو غزال ومسؤول العلاقات العامة في البلدية بأن عدد الاستبيانات وصل إلى 450 استبيان لكل منطقة عدد 90 منها و أن الدراسة كانت عشوائية و ذلك للوصول إلى النتائج المرجوة .

وقال أبو غزال إلى أن الهدف من الدراسة هو الوقوف عن كثب على الاحتياجات الحقيقية للسكان و العمل على التخطيط للمشاريع وفق هذه الاحتياجات و تديد نقاط القوة و الضعف للتركيز عليها و حل مشاكل السكان معتبرا ان هذه الطريقة هي الصحيحة و العملية لحل المشكلات التي يواجهها سكان المخيم و العمل على تنفيذ المشاريع التي تخدم المخيم بشكل أفضل .