الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في قباطية تعقد اجتماعا لبحث قضايا تربوية

نشر بتاريخ: 25/11/2008 ( آخر تحديث: 25/11/2008 الساعة: 14:41 )
جنين- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في قباطية لقاءً تربويا في مدرسة ذكور الشهيد ابو جهاد الثانوية امس الاثنين لبحث قضايا تربوية بحضور الهيئة الإدارية ومجلس أولياء الأمور الموحد .

وقد شارك باللقاء عن مديرية التربية والتعليم قباطية لجنة التواصل مع المجتمع المحلي النائب الفني مازن جرار ورئيس قسم النشاطات ورئيس قسم الادارت المدرسية ورئيس قسم الرقابة

وبدأ الاجتماع بالنقاش مع مجلس أولياء الأمور الموحد ومدير مدرسة ذكور الشهيد أبو جهاد الثانوية حول قضيتين أساسيتين وهما مشروع التعليم المساند وتعزيز العلاقة الايجابية بين أولياء الأمور والمؤسسة التعليمية .

ومن أهم المحاور التي طرحت ونوقشت واقع العلاقة بين البيت والمدرسة من وجهة نظر أولياء الأمور والمعلمين ودورهم في دعم جهود الميدان التربوي والمستوى التحصيلي للطلاب والعمل على إيجاد حلول لمشكلة التسرب والهروب من المدرسة ومن بعض الحصص ورصد فئة الطلبة ذوي المستويات الضعيفة، وكذلك تحديد ما هو مطلوب من أولياء الأمور والمجتمع المحلي تجاه المدرسة وإبراز الطاقات الإبداعية لدى الطلبة.

وتم مناقشة خطة عمل مجلس أولياء الأمور والخروج بتوصيات وهي تعميم مشروع التعليم المساند وخطة عمل مجلس أولياء الأمور الموحد على مدارس عرابة كافه.