الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية شمال غزة تختتم دورة في "المحتوى" للمعلمين الجدد

نشر بتاريخ: 25/11/2008 ( آخر تحديث: 25/11/2008 الساعة: 14:43 )
غزة- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية في "المحتوى" لجميع المباحث، بهدف الارتقاء بمهارات المعلمين الجدد، وتنمية قدراتهم التعليمية.

وقد أشرف على الدورة، التي شارك فيها نحو (1100) من المعلمين الجدد، قسم الإشراف التربوي في المديرية، بناء على توجيهات من وزارة التربية والتعليم العالي، وبالتعاون مع الملتقى التربوي، وذلك بواقع (15) ساعة تدريبية، حيث قام بإعطاء المحاضرات (46) مدربا ومدربة موزعين على ثمانية عشر مجمعا تدريبيا.

وعبّرت مديرة التربية والتعليم في شمال غزة د.نهى شتات، عن ارتياحها من عقد مثل تلك الدورات التدريبية للمعلمين الجدد، مؤكدة أنها تساهم في صقل وتنمية القدرات المهنية لهم.

وأشادت شتات بالأداء المميز للمدربين، وبالتفاعل الواضح الذي أبداه المتدربون مع مباحث الدورة، مشيرة إلى الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة التربية والتعليم العالي تجاه المعلمون الجدد في سبيل تطوير قدراتهم، والأخذ بيدهم نحو مزيد من المهنية.

وقال رئيس قسم الإشراف التربوي بالمديرية عبد العزيز فارس:" إنه ومن خلال المتابعة الميدانية لانعقاد الدورة لوحظ مدى الاهتمام الذي أبداه المتدربون، ومدى التفاعل والمشاركة من قبل المشاركين الذين طالبوا بعقد مزيد من مثل تلك الدورات الذين هم في أمس الحاجة إليها، خاصة وأنهم في مقتبل الحياة العملية والمهنية".

وأشار فارس إلى أن دورة "المحتوى" تعتبر الثانية التي يعقدها قسم الإشراف بالتعاون مع الوزارة، للمعلمين الجدد، حيث هدفت الدورة الأولى إلى تهيئة المعلم للعمل في مهنة التدريس من خلال العديد من الجوانب الأساسية في العملية التربوية.

وكانت مديرة التربية والتعليم يرافقها النائبان الإداري والفني حسن قاسم وعبد العزيز البطش، وعبد العزيز فارس رئيس قسم الإشراف في المديرية ، وزياد المدهون رئيس قسم التدريب بالوزارة، ومحمد اليعقوبي مشرف التدريب بالمديرية.