الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير شؤون المرأة المقال يقترح تفعيل العمل النسائي بخصوص قضية القدس

نشر بتاريخ: 25/11/2008 ( آخر تحديث: 25/11/2008 الساعة: 14:58 )
غزة-معا- استقبل وزير شؤون المرأة في الحكومة المقالة زياد الظاظا ووكيل الوزارة رحاب شبير وفداً من أعضاء لجنة القدس والأقصى بالمجلس التشريعي وعلى رأسهم رئيس اللجنة النائب أحمد أبو حلبية، والمهندس جمال سكيك عضو اللجنة وذلك بهدف مواصلة فعاليات اللجنة مع مختلف الوزارات لنصرة القدس والمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية.

وأكد الظاظا على أهمية تفعيل دور المرأة واهتمامها بقضية القدس سواء فى الضفة الغربية أو قطاع غزة بصفة عامة، والقدس بصفة خاصة، داعياً إلى ضرورة تفعيل المؤسسات النسويه المقدسية بعمل النشاطات والفعاليات التى تتعلق بقضية القدس.

كما عرض خطة عمل مقترحة من وزارة شؤون المرأة لتفعيل العمل النسائي بخصوص قضية القدس، والتأكيد على دور الوزارة في نصرة قضية القدس مع خطة عمل لمجموعة من المشاريع الهامة.

وأوجز الظاظا خطة وزارة شؤون المرأة في هذا الخصوص من خلال عقد المسابقات الثقافية والفنية والشعرية والأدبية إلى جانب التقارير والأبحاث المتعلقة بالمدينة المقدسة، إضافة إلى الحملات الإعلامية ضد الممارسات الإسرائيلية بحق المدينة المقدسة وسكانها، وكذلك الملصقات الدعائية والعمل على تسويق مشروع "القدس تنادينا" واختتام هذه الفعاليات بمؤتمر عام حول القدس والمسجد الأقصى وإقامة مهرجان كبير يتزامن مع المشاركة فى يوم القدس عاصمة للثقافة .

ووعد بالاشتراك والتفاعل بين لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي ووزارته من أجل القيام بفعاليات تخدم القضية المقدسية، وتم الاتفاق على إيجاد آلية تواصل مستمرة بين لجنة القدس وبين وزارة التربية والتعليم ووزارة شؤون المرأة .

ومن جانبه ثمن النائب أبو حلبية دور وزارة شؤون المرأة لاهتمامها بقضية القدس والمسجد الأقصى، مؤكداً على ضرورة مواصلة أعضاء اللجنة لجهودهم بالتنسيق مع مختلف الوزارات عبر تفعيل النشاطات المنهجية واللامنهجية، وعقد المسابقات الخاصة بقضية القدس، واعداً بالتواصل بين لجنة القدس ومؤسسة القدس الدولية وبين وزارة شؤون المرأة على هذا الصعيد.

كما ذكر المهندس سكيك أن موضوع المرأة والقدس من أسمى المواضيع التى تتطلب الاهتمام بها لأن المرأة هي الأم والأخت، مقدما توصية بعمل متحف وطني يخصص منه جزء لمدينة القدس لكي تبقى المدينة المقدسة فى ذاكرة الأجيال الحالية.