الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأسرى:الاحتلال يمارس كافة أشكال العنف والتعذيب بحق الأسيرات الفلسطينيات.

نشر بتاريخ: 25/11/2008 ( آخر تحديث: 25/11/2008 الساعة: 17:54 )
غزة- معا - أكدت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة، بان قوات الاحتلال تمارس كافة أشكال التعذيب والعنف والتنكيل بحق الأسيرات الفلسطينيات في السجون الاسرائيلية.

وأوضح فرج الغول وزير شؤون الأسرى في بيان وصل "معا" نسخة عنه، بأن الأسيرات يعانين من سياسة الإهمال الطبي المتعمد، وعدم صرف الدواء اللازم ، اضافة الى أمراض جلدية نتيجة قلة النظافة وعدم توفير مواد التنظيف، ومكافحة الحشرات.

من جانبه استهجن رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بوزارة الأسرى، عدم تطرق المنظمات الدولية التي تعنى بشؤون المرأة، إلى أوضاع أربعة أسيرات فلسطينيات وضعن مواليدهن داخل السجون منذ انتفاضة الأقصى ،حيث تم اعتقالهن وهن حوامل دون مراعاة ظروفهن.

وأشار الأشقر إلى أن الأسيرات الأربعة وضعن مواليدهن في ظروف قاسية وهن مقيدات ولم يسمح لذويهن بحضور الولادة، مبينا أن إدارة السجون لا تكتفي باعتقال الأسيرات في ظل هذه الظروف القاسية بل تلجأ إلى عقابهن بالعزل الانفرادي في غرف الموت التي لا تعرف الرحمة.

وناشدت وزارة الأسرى، المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية الى النظر لمعاناة النساء في العالم بمساواة، والعمل على إطلاق سراحهن جميعاً من السجون ، وخلال ذلك تحسين شروط حياتهم ، وإعطائهن حقوقهن حسب الاتفاقيات الدولية ذات العلاقة ،وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة.