الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأطر الطلابية لفصائل م.ت.ف برفح تستنكر الاعتداءات على جامعة الأقصى

نشر بتاريخ: 25/11/2008 ( آخر تحديث: 25/11/2008 الساعة: 18:03 )
غزة-معا-استنكرت الأطر الطلابية لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية بمحافظة رفح إقدام الشرطة المقالة وطلبة الكتلة الإسلامية بالاعتداء على طلبة جامعة الأقصى اليوم الأمر الذي أوقع عشرات الإصابات في صفوف الطلاب والطالبات والهيئة التدريسية ما استدعي نقلهم إلي المستشفيات وبعضهم في حالات حرجة ".

وقال موسى أبو زايد منسق الأطر الطلابية ل م.ت.ف في تصريح صحفي وصل وكالة "معا" :"إن ما قامت به عناصر الكتلة الإسلامية الاعتداء علي طلاب وطالبات جامعة الأقصى يعد انتهاكا لكل الأعراف الجامعية و يشير بقلق كبير إلى استمرار تدخل الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في مسيرة الجامعة وهو ما يمس بمكانتها كمؤسسة تعليمية ويقوض مسيرتها الأكاديمية، حيث نطالب تلك الأجهزة الأمنية إلى رفع يدها ووصايتها عن الجامعة".

وحذر موسى أبو زايد من مغبة استمرار هذه الاعتداءات المتواصلة والتي تركزت في الفترة الأخيرة على الجامعات، مؤكدا أنه ينظر بعين الخطر إلى مثل هذه الأعمال والممارسات التي من شأنها أن تعرقل العملية التعليمية في قطاع غزة ، محذرا من استمرار هذه السياسات التي تؤدي إلى تفاقم الأوضاع في القطاع وتساهم في زيادة الفرقة والانقسام وتذكي نار الفتنة داخل المجتمع.

ودعا أبو زايد جميع الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني لتحمل مسؤولياتهم تجاه المؤسسات التعليمية في القطاع، ووضع حد للممارسات اليومية التي تقوم بها حركة حماس وتنفيذيتها ضد المؤسسات التعليمية.

وتابع أبو زايد أن شعبنا وقضيتنا هما أحوج ما يكون اليوم لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة بما يعزز من صمود شعبنا ويمكنه من تحقيق أحلامه الوطنية بالحرية والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.