الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "واعد" "وأهالي الأسرى ينظمون مسيرة جماهيرية تنديدا بسرقة أموال الأسرى

نشر بتاريخ: 25/11/2008 ( آخر تحديث: 25/11/2008 الساعة: 18:08 )
غزة- معا- انطلقت صباح اليوم الأربعاء، مسيرة جماهيرية حاشده نظمتها جمعية "واعد للأسرى والمحررين" وعدد من ذوي الأسرى، تنديدا بما وصفوه سرقة أموال الأسرى واختلاسها.

وشارك في المسيرة التي انطلقت من مفترق السرايا بغزة وصولا إلى باحة المجلس التشريعي قادة فصائل الممانعة وأعضاء من المجلس التشريعي وعدد كبير من أهالي الأسرى وزوجاتهم والعشرات من أبناء الأسرى الذين طالبوا بتقديم من وصفوهم باللصوص للمحاكمة.

من جهته دعا الناطق الإعلامي باسم جمعية "واعد" عبد الله قنديل إلى محاكمة شعبية علنية لكل من شارك في قضية سرقة أموال الأسرى، مطالباً الحكومة الفلسطينية ورئاسة المجلس التشريعي وفصائل المقاومة بكشف هذه الجريمة وملاحقة المجرمين.

وقال النائب محمد شهاب رئيس لجنة الأسرى بالتشريعي: "لقد تابعنا هذا الموضوع بكل اهتمام، ولن نهدأ حتى تظهر نتائج التحقيقات للجميع"، موضحاً أن المبلغ الذي سرق يزيد على المليون دولار.

واوضاف إن الأسرى يطالبوا بتحقيق عادل وإحالة المختلِسين ممن سرقوا حقوقهم إلى المحاكمة.

من جهته أعرب والد الأسير موسى بدوي عن غضبه لسرقة أموال الأسرى خاصة أن أبنائهم داخل السجون لإسرائيلية يعانون من غلاء المواد التموينية وفرض الغرامات المالية ليصدموا بسرقة أموالهم من قبل مجموعة مشبوهة.

كما طالب أهالي الأسرى في بيان لهم وزع في المسيرة،رئيس السلطة محمود عباس أن يجعل من أيام حكمه الأخيرة أياما في صالح الأسرى، وذلك بالكشف الفوري عن المتورطين، وتقديمهم لمحكمة وطنية وشعبية عامة.

كما دعوا الحكومة الفلسطينية برئيس وزرائها إسماعيل هنية، والمجلس التشريعي برئيسه أحمد بحر بأخذ دورهم،وكشف ملاباسات الجريمة.