الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع النقابات المهنية يطالب الرئيس بإغلاق ملف الاعتقال السياسي

نشر بتاريخ: 25/11/2008 ( آخر تحديث: 25/11/2008 الساعة: 18:11 )
غزة-معا-طالب تجمع النقابات المهنية الرئيس محمود عباس بصفته رئيسا للشعب الفلسطيني بضرورة إغلاق ملف الاعتقال السياسي المتواصل بحق أبناء حركة حماس بالضفة الغربية .

وقال المهندس محمود البلعاوي في بيان وصل وكالة "معا" " إن تجمع النقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني تنتظر ببالغ الخطورة لما تقوم به الأجهزة الأمنية في الضفة المحتلة على خلفية الانتماء السياسي والنقابي، فمنهم الأطباء والأكاديميين والمحامون والمهندسين ", مضيفا :" إن ما يحدث للنقابيين والمهنيين من عمليات ملاحقة ومداهمة ليلية للبيوت واستجواب وتحقيقات لا يوفر الأجواء المناسبة لعقد الحوار الوطني الفلسطيني الذي طالما حلم به الشعب ".

وأكد البلعاوي أن استمرار ملف الاعتقال السياسي على خلفية الانتماء السياسي والعمل الوطني سيزيد من الشرخ الداخلي الفلسطيني ,مطالبا كافة الأطراف المختصة بالتدخل الفوري والعاجل لإيقاف مسلسل الاعتقال السياسي للنقابيين المهنيين الذي يعود بالضرر على مسيرة العمل الوطني .

ووجه البلعاوي رسالة لكافة مؤسسات الحقوقية والمجتمع المدني مطالبا فيها بإنهاء قضية الاعتقال السياسي التي وصفها بالظالمة لأنها تمت جزء كبير من المجتمع وتزيد من الشرخ الفلسطيني , مؤكدا على الدور الفعال التي قامت به مؤسسات المجتمع المدني في تبني قضايا المجتمع وعلى رأسها حرية العمل السياسي .