الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية في جنين تنظم اعتصاماً تضامناً مع الأسير سعدات

نشر بتاريخ: 25/11/2008 ( آخر تحديث: 25/11/2008 الساعة: 18:15 )
جنين- معا- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اعتصاماً أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في مدينة جنين تضامناً مع الأمين العام للجبهة الأسير أحمد سعدات والذي سيمثل اليوم أمام المحكمة العسكرية الإسرائيلية، ولمناسبة دخول أقدم أسيرين في الجبهة سامر المحروم وحمزة نايف من مدينة جنين عامهما الثالث والعشرين وتضمنا مع الحركة الأسيرة بالتعاون مع اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ونادي الأسير ولجنة الأسير في محافظة جنين.

وشارك في الاعتصام عدد من المواطنين وعائلات الأسرى والأطر النسائية وفصائل القوى الوطنية في المحافظة وشخصيات اعتبارية في المحافظة، ورفعت الاعلام وصور الأسرى احمد سعدات وسامر المحروم وحمزة نايف.

وناشد المعتصمون كافة المؤسسات الدولية وعلى رأسها لجنة الصليب الأحمر الدولي من Hجل الضغط على الجانب الإسرائيلي للإفراج عن الأسير سعدات وعن كافة الأسرى كاستحقاق دولي أقرته المواثيق الدولية.

وتلا جعفر أبو صلاح بيان صادر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بهذه المناسبة مشيراً إلى أن قرار سلطات الاحتلال إبقاء سعدات خلف القضبان ومثوله أمام المحكمة إنما هو قرار تعسفي ومنافي لكافة الاعراف والمواثيق الدولية.

وأكد أبو صلاح انه سيتم تنظيم فعاليات للتضامن مع الأسرى والأسيرات حتى يتم تحريرهم من كافة السجون الإسرائيلية.

ودعا أبو صلاح باسم الأمين العام احمد سعدات إلى ضرورة إنهاء حالة الانقسام والعودة إلى الشرعية والعمل على انجاح الحوار والتأكيد على الوحدة الوطنية كشعار للشعب الفلسطيني.

بينما قرأ مصطفى ملحيس رسالة المناشدة التي سلمت إلى مقر الصليب الأحمر الدولي في جنين باسم اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ونادي الأسير ولجنة الأسير ، وحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وخاصة في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرضوا لها جراء الحرمان الاجتماعي والمعيشي الذي يزداد يوماً بعد يوم.

وقال: "ونحن على مقربة من إجراء المحكمة الصورية واللاشرعية بحق القائد احمد سعدات من قبل حكومة الاحتلال وتزامن ذلك مع الذكرى الثالثة والعشرين لاعتقال الأسيرين سامر المحروم وحمزة النايف نستهجن بقاء الأسرى داخل سجون الاحتلال ونعبر عن استنكارنا وشجبنا ونطالب المجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤوليته تجاه الأسرى بما في ذلك استمرار الأسرى جميعاً ".