الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية إضافة غرف صفية لمدرسة عاطوف الأساسية في طوباس

نشر بتاريخ: 25/11/2008 ( آخر تحديث: 25/11/2008 الساعة: 18:57 )
طوباس- معا- أقيم حفل توقيع في محافظة طوباس وذلك تحت رعاية محافظ طوباس د. سامي مسلم حفل توقيع إضافة غرف صفية لمدرسة عاطوف الأساسية وقد وقع على الاتفاقية ممثل السفارة اليابانية ورئيس مجلس قروي عاطوف عبداللة بشارات وبحضور القائم بأعمال مديرية التربية والتعليم كما توجه الوفد برفقة المحافظ إلى عاطوف وكان في استقبالهم رئيس بلدية طمون محمد بشارات ورئيس جمعية طمون التعاونية وأهالي عاطوف وطمون .

وفي كلمة المحافظ رحب بالحضور وخاصة ممثل السفارة اليابانية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية كما رحب بالأطفال المتواجدين بالاحتفال بالمشروع لبناء غرف صفيه لمدرسة عاطوف الاساسيه بقيمة حوالي 81 ألف دولار قدمها الشعب الياباني الصديق لأهلنا في عاطوف له دلالة كبيرة مع جهود السلطة الوطنية الفلسطينية لإعادة بناء قطاعات البنية التحتية بما فيها المدارس في فلسطين وأيضا تعاطف شعب اليابان الصديق في هذه المنطقة من المحافظة من اجل الصمود على هذه الأرض المهددة بسياسات الاحتلال الإسرائيلي بالدمار أو الترحيل أو الازاحة على هذه الأرض الطيبة المقدسة.

كما قدم الشكر لممثل ممثلية اليابان وجهود وزارة التربية والتعليم الساهرة على أطفالنا من اجل متابعة تحصيلهم العلمي.

رحب ممثل ممثلية اليابان بالحضور وأشار الى اهمية توقيع الاتفاقيه اليوم بإضافة غرف صفيه واليابان دائما تهتم بمشاريع التربيه والتعليم ونحن نؤمن بان الشعب الفلسطيني ينجح وخاصه التعليم وهو احد مفاتيح الدوله الفلسطينيه ونأمل ان تكون قدم مشاريع اكثر في خدمة هذا الشعب.

بدوره اشار رئيس بلدية طمون مرحبا بالحضور وطالب بالمزيد من اثار الدعم الياباني وهذه المنطقه تفتقر الى مشاريع التنموية وان عاطوف مهددة من قبل الاحتلال ومدرسة عاطوف بحاجة الى اكثر من ثلاث غرف صفية ونأمل في المستقبل المزيد من الدعم في هذه المنطقه المهمشة.

كما تحدث رئيس جمعية عاطوف التعاونيه مرحبا اجمل ترحيب بالحضور شاكرين لكم حضوركم كما شكر ممثلي دولة اليابان التي اسهمت بشكل كبير في الانفاق على بناء غرف صفيه في مدرسة عاطوف كما نقدم جزيل الشكر لمحافظ طوباس د . سامي مسلم ودائرة الحكم المحلي في دورهم الواضح في دعم منطقة عاطوف الذي يساعد في تثبيت المنطقه التي تتعرض دائما لخطر التهويد ومصادرة الاراضي .

وفي كلمة مهدي حسون القائم باعمال مديرية التربيه والتعليم رحب بالجميع وقا املنا ان تكون هذة الاستثمارات في بلدنا موضع امانة وتوضع في مواقع التطوير اقتصاديات التربيه هي ان التعليم هو استثمار ويعلم الاجيال الصاعده سيؤتي ثماره ولو على الامل البعيد ونحن وزارت التربيه ستقوم بتزويد المدارس بالاحتياجات التدريسيه المتابعه الحثيثه .