الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأوقاف تعـد برنامجاً شاملاً لشرح مناسك الحج لحجاج جميع المحافظات

نشر بتاريخ: 05/12/2005 ( آخر تحديث: 05/12/2005 الساعة: 16:15 )
غزة- معا- أعلن الشيخ يوسف جمعة سلامة وزير الأوقاف والشؤون الدينية أن مديرية الوعظ والإرشاد في الوزارة أعدت برنامجاً شاملاً لشرح مناسك الحج لحجاج فلسطين لهذا العام.

وبين أن مديرية الوعظ والإرشاد أعدت البرامج اللازمة لتنقل العلماء لشرح مناسك الحج في جميع مساجد محافظات الوطن, مؤكداً أن الوزارة ستعلن قريباً في الصحف المحلية ووسائل الإعلام المختلفة برنامج الوعظ والإرشاد لشرح مناسك الحج للمواطنين الذين سيؤدون فريضة الحج لهذا العام.

وأكد وزير الأوقاف على أن الوزارة ستبقى في خدمة المسلمين عامة وحجاج فلسطين خاصة، مشدداً على أنه بالرغم من إنهاء مسؤولية الوزارة عن الحج وتولي هيئة الحج والعمرة مسؤوليتها في فلسطين, إلاّ أن وزارة الأوقاف وكعادتها تأخذ على عاتقها مساعدة الحجاج من خلال رسالتها السامية في خدمتهم من خلال تنظيم الدروس والندوات وشرح مناسك الحج وتوضيح بعض الأخطاء التي يقع فيها الحجاج والرد على أسئلتهم واستفساراتهم.

وأضاف أن الوزارة في كل عام تعد برنامجاً شاملاً لشرح مناسك الحج في كافة مساجد الوطن، وهي ستستمر في ذلك لخدمة الحجاج.

وأعلن أن الوزارة ستقوم بطباعة كتاب (مناسك الحج والعمرة) وستقوم بتوزيعه على جميع حجاج فلسطين.

وأوضح أن إذاعة القرآن الكريم التابعة لوزارة الأوقاف أعدت برامج متنوعة لحجاج بيت الله الحرام من أهمها برنامج على الهواء مباشرة للرد على أسئلة واستفسارات الحجاج.

وناشد وزير الأوقاف حجاج فلسطين لهذا العام إلى حضور الدروس والندوات التي ستعقدها الوزارة في المساجد قريباً إن شاء الله، وتمنى لهم حجاً مبروراً وذنباً مغفوراً وسعياً مشكوراً وعودة حميدة إلى الوطن إن شاء الله.