الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة تدعو وزراء الخارجية العرب لاتخاذ قرار بكسر حصار غزة

نشر بتاريخ: 26/11/2008 ( آخر تحديث: 26/11/2008 الساعة: 12:49 )
غزة- معا- دعت الحكومة المقالة وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم اليوم إلى تفعيل قراراتهم بكسر حصار غزة، مشيدة بتقديم سوريا طلب ادراج ملف الحصار ضمن اولويات اللقاء.

وأعربت الحكومة المقالة خلال اجتماعها الاسبوعي امس عن ادانتها لاستمرار الحصار وتشديده على سكان القطاع، داعية الوزراء العرب الى العمل بشكل عاجل على فتح معبر رفح وانقاذ الشعب الفلسطيني مما اسمته "الموت البطيء".

وقالت: "ان استمرار الحصار بهذه الطريقة وعدم فتح المعابر وادخال احتياجات شعبنا يجعل التهدئة في غرفة الانعاش" مشيدة بالوقت ذاته بتجاوز الفصائل بالتزام التهدئة التي تمر في شهرها الأخير.

وأكدت الحكومة المقالة ان الحوار الوطني هو الطريق الوحيد لاستعادة الوحدة مشيدة بالجهود العربية لتحقيق المصالحة الوطنية، وداعية الجامعة العربية للاستماع لكل الاطراف، والوقوف على مسافة واحدة من الجميع للعمل على رأب الصدع، ومعتبرة ان الدعوات لتحميل طرف أياً كان مسؤوليته اللازمة انما يقصد تصعيد الأزمة وليس حلها.

وانتقدت قرار المجلس المركزي بتنصيب الرئيس ابو مازن رئيساً لدولة فلسطين، معتبرة ذلك "محاولة يائسة للالتفاف على استحقاق الانتخابات الرئاسية واختراق القانون الاساس"، قائلة: "إن المجلس المركزي لا يملك مصادرة قرار الشعب الفلسطيني بالانتخاب الحر فضلاً عن عدم قانونية هذه الخطوة باعتبارها ليست جزءاً من صلاحيات المجلس المركزي ويختزل القضية الفلسطينية في منصب رئيس لدولة لم تقم بعد".