الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المجد النسائية تصرف ميزانية شهر تشرين الثاني للمستفيدين من برنامج (sos)

نشر بتاريخ: 26/11/2008 ( آخر تحديث: 26/11/2008 الساعة: 12:57 )
غزة- معا- صرفت جمعية المجد النسائية، اليوم الأربعاء، ميزانيتها عن شهر تشرين الثاني 2008 للمستفيدين من برنامج تقوية الأسرة وحماية الأطفال من التشرد (sos)وقامت بتوزيع مبلغ 15690 شيقلاً على الأسر المعوزة والمستفيدة من المشروع.

وتم توزيع المبلغ على 176 طفلاً ضمن 39 أسرة يشتمل عليها البرنامج، ويعمل المبلغ الموزع على سد احتياجات الأسر الأساسية من لحوم وخضار، وأجار منزل وعلاج ودروس تقوية للأطفال وغيرها.

ويهدف مشروع تقوية الأسرة وحماية الطفل من التشرد، إلى تقديم الدعم النفسي للأمهات والأطفال في منطقة النصيرات والزوايدة، إضافة إلى الدعم المادي للتخفيف من حدة الفقر في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن في قطاع غزة.

يذكر أن هذا البرنامج يتواصل مع تلك الأسر للعام الثالث على التوالي حيث كانت بداية العمل بالبرنامج عام 2005 ويقوم على كفالة أطفال الحالات الخاصة من الأمهات كالأرامل والمطلقات والمهجورات بحكم من المحكمة الشرعية وكذلك من يعاني زوجها من مرض مزمن خاصة (السرطان).

كما افتتحت الجمعية مركزاً تعليمياً في منطقة أبراج عين جالوت، وسط قطاع غزة وذلك بالتعاون مع لجنة البرج ومجلس أولياء الأمور في مدرسة (و) الابتدائية للاجئين بمخيم النصيرات.

ويأتي افتتاح المركز التعليمي بجهد ذاتي من الجمعية وذلك ضمن سلسلة خدماتها المقدمة للمرأة والطفل.

وقالت مديرة الجمعية نوال الغصين إن المركز يقدم دروس التقوية لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية مشيرة إلى وجود عدد من المعلمات الخريجات المتطوعات للعمل مع الأطفال في كلا الفترتين الصباحية والمسائية.

وأوضحت أن المركز يلبي احتياجات الطلاب من متابعة للدروس المدرسية وتحسين مستوى التحصيل الدراسي لهم وتشجيع المنافسة بين الطلاب المتفوقين والخروج بالطلاب من جو المدرسة باستخدام طرق تدريسية تشجع الطالب على تحصيل العلم.

وأضافت ان الجمعية تهدف من تقديم تلك الخدمات الى فتح مجال لأهالي الطلاب للمساعدة في إنجاح المركز والعمل على تحسين المستوى الدراسي لأطفالهم.