الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تشيد بنتائج اجتماعات المجلس المركزي

نشر بتاريخ: 26/11/2008 ( آخر تحديث: 26/11/2008 الساعة: 13:06 )
بيت لحم- معا- أشادت جبهة التحرير الفلسطينية على لسان محمد السودي عضو المكتب السياسي بنتائج اجتماعات المجلس المركزي الفلسطيني في دورة وثيقة الاستقلال والشهيد جورج حبش ومحمود درويش.

وثمنت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة عنه انتخاب الرئيس محمود عباس ابو مازن رئيسا لدولة فلسطين ورأت في ذلك خطوة هامة على طريق تجسيد دولة فلسطين عن الاراضي الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأهابت الجبهة بحركة حماس الاستجابة الفورية لقرارات المجلس المركزي وبالعودة الى الحوار الوطني الجاد لانهاء حالة الانقسام والانفصال ورفع الاذى والمعاناة عن قطاع غزة الذي يعاني ويلات الحصار المفروض عليه من قبل الاحتلال.

وطالبت الجبهة باشاعة مناخ الوحدة الوطنية ووقف كل المهاترات والتحريض عبر وسائل الاعلام واطلاق سراح المعتقلين على خلفية الانتماء السياسي وفق القانون والنظام، واعتبرت "الذرائع" التي عطلت الحوار غير مقبولة وكان يمكن طرح اي مسألة عالقة خلال التئام جلسات الحوار، اذا توفرت الارادة الصادقة للوصول الى ما كان يصبوا اليه الشعب الفلسطيني من نتائج.

وحذرت الجبهة من الخطورة البالغة على المشروع الوطني برمته في حال اصرار وضع الشروط المسبقة والانصياع لاجندات اقليمية وخارجية تؤدي الى متاهات لانهاية لها يكون الاحتلال الرابح الوحيد من استمرارها.

ودعت جماهير الشعب الفلسطيني الى التحرك من اجل تشكيل اداة ضاغطة لانهاء حالة الانقسام والانفصال وتحشيد كافة الجهود في مواجهة الاحتلال واجراءاته.

واكدت الجبهة على ضرورة تغليب لغة العقل والمنطق واعتبار مصلحة الشعب العليا فوق كل اعتبار آخر من أجل نيل حريته واستقلاله وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية.