الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرقة أصايل تشارك بفعاليات اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في عدد من العواصم الأوروبية

نشر بتاريخ: 26/11/2008 ( آخر تحديث: 26/11/2008 الساعة: 13:10 )
بيت لحم- معا- تقوم فرقة اصايل للفنون الشعبية بجولة أوروبية للمشاركة بإحياء فعاليات التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وستقدم الفرقة التي ستحيي عدداً من العروض في كل من النمسا وهنغاريا وسلوفاكيا لوحات فنية راقصة مستوحاة من تراثنا العريق وتعبر عن نضال وتضحيات شعبنا وعمق انتماءه وتمسكه بأرضه وحقوقه الوطنية كما ستضم الفرقة عرضاً للأزياء التقليدية ومعرضاً للمطرزات.

من جهته أشاد د. سعيد ابو علي محافظ رام الله والبيرة بأهمية التبادل الثقافي والمشاركات الخارجية للفرق الفلكلورية المعبرة عن قضيتنا الوطنية ونضالنا المشروع لتحقيق طموحاتنا بالحرية والاستقلال، مشيراً إلى أهمية هذه الفعاليات والتظاهرات الثقافية في نشر الوعي وتعميق المعرفة بحقوق شعبنا وحقه بالحرية والحياة في دول العالم المختلفة مثمناً دور بعثاتنا الدبلوماسية في هذا المجال. ومؤكداً دعم السلطة الوطنية ممثلة بالرئاسة والحكومة والمحافظة لدعم كافة المؤسسات المهتمة بالتراث والثقافة والفنون والتي تعد من المقومات الأساسية لهويتنا الوطنية.

وتجدر الإشارة الى ان الفرقة ستقدم عرضها الأول في مقر الأمم المتحدة في العاصمة النمساوية فيينا. هذا وقد قامت سفارتنا في العواصم الثلاث بتنظيم العروض.