الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة محافظة بيت لحم ترافق وفداً رفيع المستوى مع 600 حاج نمساوي

نشر بتاريخ: 26/11/2008 ( آخر تحديث: 26/11/2008 الساعة: 14:25 )
بيت لحم- معا- افاد المكتب الاعلامي للشرطة أن شرطة محافظة بيت لحم استقبلت اليوم 12 حافلة تقل وفداً نمساوياً رفيع المستوى و600 حاج على رأسهم حاكم وأعضاء حكومة النمسا العليا وسفراء النمسا في فلسطين وإسرائيل قدموا لزيارة كنيسة المهد، وذلك ضمن فعاليات المشروع السنوي بعنوان "نور السلام" حيث يقومون بنقل النور المقدس من كنيسة المهد إلى كافة المدن الأوروبية.

وكان بمرافقة الوفد دوريات لشرطة المرور وشرطة السياحة والآثار ومركز شرطة بيت لحم، حيث تم استنفار كامل للشرطة العاملة ونشرها منذ ساعات الصباح الباكر في شارع وساحة المهد وإخلاء ساحة المهد من المركبات، وتسهيل حركة الوفد والحجاج أثناء زيارتهم لكنيسة المهد من قبل شرطة أمن الكنيسة وكذلك مرافقتهم أثناء تجوالهم في شوارع بيت لحم القديمة مرورا بشارع النجمة وبولس السادس حتى منطقة المدبسة، كما تمت مرافقتهم لمحلات التحف الشرقية.

وقد أعرب الوفد عن شكره وتقديره للشرطة على الجهود التي بذلت لتسهيل زيارتهم وتجوالهم في أسواق المدينة.

من جهة ثانية وضمن التحضيرات لاحتفالات أعياد الميلاد المجيدة عقد اليوم اجتماع في وزارة السياحة والآثار ضم شرطة مركز المدينة وشرطة السياحة والآثار وقسم ترخيص المهن السياحية. حيث تم الاتفاق وضع خطة مشتركة لتنظيم عمل الحافلات السياحية والإدلاء والباعة المتجولين المرخصين من وزارة السياحة والآثار.

وقد زودت الوزارة الشرطة بكشوف لأسماء الباعة والإدلاء والحافلات السياحية المرخصين من قبل الوزارة وذلك لمنع أيّ شخص من مزاولة أي مهنة متعلقة بالسياح دون الترخيص من قبل الوزارة وحاصل على شهادة حسن سير وسلوك من الشرطة.