الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية لبناء غرف صفية في عاطوف بقيمة 81 ألف دولار مقدمة من اليابان

نشر بتاريخ: 26/11/2008 ( آخر تحديث: 26/11/2008 الساعة: 15:33 )
جنين- معا- احتفلت محافظة طوباس تحت رعاية محافظها الدكتور سامي مسلم بتوقيع اتفاقية إضافة غرف صفية لمدرسة عاطوف الأساسية بتمويل من الحكومة اليابانية، بقيمة 81 ألف دولار.

وقد وقع على الاتفاقية ممثل السفارة اليابانية ورئيس مجلس قروي عاطوف عبد الله بشارات، بحضور رئيس بلدية طوباس عقاب نجي والقائم بأعمال مديرية التربية والتعليم في المحافظة.

واوضح مسلم أن هذا المشروع له دلالة كبيرة مع جهود السلطة الوطنية الفلسطينية لإعادة بناء قطاعات البنية التحتية، بما فيها المدارس في فلسطين، وعلى تعاطف شعب اليابان ودعمهم من اجل الصمود على هذه الأرض المهددة بسياسات الاحتلال الإسرائيلي بالدمار أو الترحيل أو الازاحة.

وشكر عبد الله بشارات رئيس مجلس خدمات عاطوف، الحكومة اليابانية وشعبها على تقديم الدعم في بناء الغرف الصفية وتجهيزها مثمنا دور محافظ طوباس على الجهود التي يقوم بها.

وأشار إلى افتقار المنطقة إلى العديد من المشاريع التنموية التي يحتاجها، مناشدا الحكومة اليابانية إلى النظر في بعض المشاريع التنموية التي تهم المواطن الفلسطيني في هذه المنطقة، خاصة وان عاطوف مهددة من قبل الاحتلال الإسرائيلي في مصادرة أراضيها.

واوضح ممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية إلى أهمية توقيع هذه الاتفاقية خاصة أن الحكومة اليابانية تعمل على دعم قطاع التربية والتعليم في السلطة الوطنية الفلسطينية إضافة إلى دعم العديد من المشاريع التنموية الأخرى، مؤكدا أن نجاح قطاع التعليم في فلسطين هو احد مفاتيح الدولة الفلسطينية.