الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطا الله حنا يلتقي نائب وزير الثقافة والأديان الروماني

نشر بتاريخ: 26/11/2008 ( آخر تحديث: 26/11/2008 الساعة: 15:43 )
بوخارست- معا- التقى المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية والقدس للروم الأرثوذكس، بحضور الدكتور أحمد مجدلاني سفير دولة فلسطين في رومانيا ظهر اليوم الاربعاء نائب وزير الثقافة والأديان الروماني فيرجيل نيكوليسكو.

وقد شرح المطران حنا للمسؤول الروماني الأوضاع العامة في فلسطين، واتفاق جميع الفلسطينيين على أن العدالة تعني انهاء الاحتلال الاسرائيلي وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة، مشيدا بالموقف الروماني الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني والذي تم تأكيده خلال زيارة الرئيس محمود عباس لرومانيا مؤخرا.

وعبر المطران حنا عن ارتياحه لتزايد أعداد الحجاج الرومان للآراضي المقدسة خلال العامين الماضيين، مؤكدا حرص الكنيسة الأرثوذوكسية في فلسطين على بذل كل الجهود في سبيل راحة الحجاج بالتعاون مع الكنيسة الأرثوذوكسية الرومانية.

وقدم نيافة المطران هدايا تذكارية من مدينة بيت لحم لنائب الوزير الروماني ووجه له الدعوة لزيارة فلسطين.

بدوره عبر نائب الوزير الروماني عن موقف بلاده الداعم لحل الدولتين وعن حرص رومانيا على توثيق علاقاتها السياسية والثقافية والدينية مع فلسطين، وشرح لضيفه الفلسطيني ماتقوم به وزارة الثقافة والأديان الرومانية من دعم لحوار الثقافات والأديان وعن دعمها المادي المباشر لبيوت العبادة التابعة للأديان السماوية الثلاثة.

وجدد شكر رومانيا للسلطة الفلسطينية على تقديم أرض في مدينة أريحا لبناء مجمع كنسي تابع للبطريركية الرومانية.