السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس الشيشاني يتكفل بعلاج طفل مقعد من مخيم جباليا شمال القطاع

نشر بتاريخ: 26/11/2008 ( آخر تحديث: 26/11/2008 الساعة: 19:51 )
غزة - معا - كشف نزار عليان، مدير وكالة "نوفستي" الروسية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عن تكفل الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف بعلاج طفل من مخيم جباليا شمال قطاع غزة على نفقته الخاصة.

وقال عليان: "تلقينا اتصالاً من نائب الرئيس سلمان حجي طالبنا فيها بارسال تقارير صحية عن حالة ماهر العسلي (13عاماً)، تمهيداً للشروع في إجراءات سفره الى العاصمة الروسية موسكو ، وسيتلقى العلاج على نفقة الرئيس".

وتبدأ القصة عندما تناولت قناة روسيا اليوم ووكالة أنبائها قصة الطفل ماهر في عدد من التقارير للفت الانتباه إلى معاناته خلال أزمة انقطاع التيار الكهربائي الحالية لنفاذ الوقود، خاصة وأنه يعاني من شلل رباعي ويتنفس على جهاز كهربائي يتعطل باستمرار بسبب انقطاع الكهرباء.

وقال عليان: "الطفل أصيب في حادث سيارة قبل ثماني سنوات مما ادى الى حدوث مشكلة في الحجاب الحاجز وشلل رباعي اقعدته في المستشفى لمدة ثماني سنوات خرج منها قبل عامين، ووفر له أهله جهاز كهربائي للتنفس وفي حال انقطاع الكهرباء يتم تشغيله على المولد الذي توقف حاليا لنفاذ الوقود، مما دفع أهله إلى التناوب في ضخ الهواء اليه عبر بالون موصول بثغرة في رقبته لمساعدته على التنفس والكلام".