الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يزور السفارة التونسية في رام الله

نشر بتاريخ: 27/11/2008 ( آخر تحديث: 27/11/2008 الساعة: 10:40 )
نابلس-سلفيت-معا- زار محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن يرافقه وفد من المحافظة مكون من مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام ورئيس قسم العلاقات الدولية مقر سفارة الجمهورية التونسية في رام الله.

واستقبل السفير أحمد الحباسي د.المحيسن والوفد المرافق ورحب بهذه الزيارة وشكرهم على هذه المبادرة، مؤكدا عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين.

وعرج السفير على الارتباط التاريخي الوثيق بين الفلسطينيين والتونسيين، قائلا:" نحن معنيين بتطوير العلاقات الفلسطينية التونسية وتقديم كافة اشكال الدعم للمحافظة، موضحا ان زياراته التي قام بها لنابلس اتاحت له الاتصال بالمواطنين وتلمس معاناتهم من الاحتلال".

اما عن الاوضاع السياسية والحوار الوطني وضرورة توحيد الجسد الفلسطيني فقد اشار السفير الى ان الجسد الفلسطيني جسد واحد وان التغلب على هذه الاشكاليات امر ضروري لتحقيق الاهداف الوطنية العليا والمتمثلة باقامة الدولة الفلسطينية، مشيرا الى ان الفلسطينيين وحدهم قادرين على بلوغ هذا الهدف فقط بوحدتهم ووحدة الوطن، لذا يجب ان يقوم على اساس التوافق بين كافة قوى الشعب الفلسطيني ، لان الفرقة والتفكك ستفاقم من المشكلة الفلسطينية وتضعف كل الاطراف.

من جانبه شكر د.المحيسن سفير الجمهورية التونسية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية على حسن الاستقبال، مؤكدا ان هذه الزيارة هي تعبير عن التقدير للدورالمتميز الذي لعبته السفارة التونسية من خلال زياراتهم الاخوية المتكررة لمحافظة نابلس، وتاكيدا على توثيق روابط الاخوة بين الحكومتين والشعبين التونسي والفلسطيني.

وعرض صورة الاوضاع في نابلس وما تم تحقيقه مؤخرا في المحافظة، مؤكدا ان الجهود منصبة الان للنهوض باوضاع نابلس من خلال التركيز على الجوانب التنموية والاقتصادية والاجتماعية بعد ان استتب الامن في المحافظة، مشيرا الى ان هدف مؤتمر الاستثمار الذي عقد في نابلس في 22 من هذا الشهر هو تحقيق استثمارات جيدة تساهم جديا في استنهاض نابلس ومحافظات الشمال ككل.

وتطرق المحيسن الى اهمية البحث في امكانية عقد اتفاقيات توامة بين المحافظة ومحافظات تونسية او توامة مدينة تونسية مع مدينة نابلس وبما يعزز علاقات التعاون مع الاشقاء التونسيين.