الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير :محكمة عوفر تمدد اعتقال عدد من الاسرى الفلسطينيين وتفرج عن اثنين اخرين

نشر بتاريخ: 27/11/2008 ( آخر تحديث: 27/11/2008 الساعة: 14:31 )
نابلس- سلفيت - معا - قامت محكمة عوفر العسكرية بتمديد اعتقال عدد من الاسرى الفلسطينيين، و الافراج عن اثنين اخرين.

وافاد محامي نادي الاسير، بأن محكمة عوفر العسكرية قامت بتمديد اعتقال الاسير مصطفى جبران من بيت لحم، والاسير محمد حسن والاسير محمد عبد عطية من خربثا المصباح، وذلك باعطائهم ما هو متعارف عليه بلغة المحاكم"بشيك مفتوح " حتى انتهاء الاجراءات القضائية "، وحددت جلستهم بيوم 18-12.

كما مددت اعتقال الاسير عدي محمد خليل من بيت امر الى يوم 22-12، واصدرت المحكمة حكما فعليا على الاسير ابراهيم شماسنة من قطنة، بالسجن لمدة اربعة شهور ونصف الشهر وغرامة مالية مقدارها 500 شيقل، فيما تم التوصل الى صفقه في ملف الاسير نافز نجوم من العوجا اريحا بستين يوما، علما بان الاسير سيتم الافراج عنه خلال اسبوعين.

وتم تأجيل ملف الاسير عبد القادر مصطفى من مخيم الفوار الى يوم 30-11 ، من اجل المرافعه في ملفه، وتم تمديد فترة اعتقال الاسير رامي يوسف عوض حتى يوم 7-12 علما بان الاسير ممنوع من زيارة المحامي.

واشار محامي نادي الاسير بأنه تم تمديد اعتقال الاسرى شادي شريتح و صدام نوارة من المزرعة الغربية، وشهاب ابو شعيرة من بيت لحم ليوم 30-11 ، والاسير اكرم سالم من تقوع تم تمديد فترة اعتقاله ليوم 30-11 ،وذلك من اجل استكمال التحقيق معه وتحويل ملفه الى النيابة.

وافرجت المحكمة عن الاسير عودة رشايدة من بيت لحم بكفالة الفي شيقل، والاسير رفعت الشويكي من الخليل بكفالة شخص ثالث بقيمة خمسة آلاف شيقل.