الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسـسـة "كرامـة" تشارك في مؤتمر "الشباب والتنمية المستدامة "في الاردن

نشر بتاريخ: 27/11/2008 ( آخر تحديث: 27/11/2008 الساعة: 16:17 )
بيت لحم -معا- شاركت مؤسسة "كرامة" في فعاليات مؤتمر الشباب والتنمية المستدامة، الذي انعقد في العاصمة الاردنية عمّان ومدينة جرش بمشاركة ممثلي سبع دول اوروبية وعربية.

وعلى مدى اسبوع وبرعاية عدد من المؤسسات الدولية وبتنظيم مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني، فقد شارك الوفد الفلسطيني في عدد من حلقات النقاش وورش العمل والدورات التدريبية والجولات الميدانية، في اطار تطوير قدرات الاتصال والتواصل وبناء العلاقات وصياغة المشاريع المجتمعية الهادفة ودور الشباب في حماية البيئة والمحافظة عليها.

واستضاف المؤتمر عدد من المحاضرين من الممكلة الاردنية الهاشمية وماليزيا والولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوروبي، اضافة الى عدد من المسؤولين المحليين والدوليين واطلعوا فيها المشاركين على تجارب هذه المؤسسات في هذا المجال وعلى آلية الاستفادة من برامج تمويل هذا النوع من المشاريع.

وفي سياق تشجيع الشباب الفلسطيني للاطلاع على التجارب العالمية في المنتديات الشبابية المتنوعة، تعد هذه المشاركة الخامسة من نوعها على المستوى الدولي للمؤسسة في المجال التعليمي الثقافي وبرامج التبادلات الشبابية في اسبانيا والولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا والاردن وايطاليا.

وفي نهاية المؤتمر تم صياغة مشروع مستقبلي مقترح بهدف استكمال مخرجات المؤتمر لمتابعتها بين جميع المؤسسات المشاركة وسيتم تقديمها الى الجهات التي دعت هذا البرنامج.

وكانت مشاركة الوفد الفلسطيني مميزة خلال نشاطات "الليلة الثقافية" التي قدم خلالها الوفد نموذجاً من التراث الشعبي الفلسطيني في اللباس التقليدي والاطعمة الشعبية التي تشتهر بها مدينة نابلس وفلسطين ضمن معرض اشتركت فيه جميع الدول المشاركة.

واعرب رياض خنفر رئيس الوفد الفلسطيني عن تقديره للدعوة من المنظمين التي وجهت لمؤسسة كرامة للمشاركة في هذا المؤتمر، وعبر عن أمله في استمرار جهود رعاية النشاطات الدولية ذات الصلة بقضايا الشباب وضرورة انخراط المجتمع الشبابي الفلسطيني بها.