الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاستعدادات قائمة لإعلان انطلاقة الحزب الجديد الذي سيخوض انتخابات الكنيست القادمة برئاسةزكور وكنعان

نشر بتاريخ: 27/11/2008 ( آخر تحديث: 27/11/2008 الساعة: 17:47 )
القدس-معا- أكد مكتب النائب الشيخ عباس زكور، أن الاستعدادات قائمة لترتيب مؤتمر صحافي في الأسبوع القادم، للإعلان عن تأسيس وانطلاقة الحزب الجديد الذي سيخوض انتخابات الكنيست القادمة برئاسة كل من زكور والنائب السابق محمد حسن كنعان.

واوضح مكتب زكور، أنه سيتم خلال المؤتمر الصحافي الإعلان عن اسم الحزب، وعن البرنامج الذي يتمركز أساسا بالاهتمام بالقضايا الحياتية واليومية للمواطنين العرب الفلسطينيين داخل حدود 48، وعن المرشحين الخمسة الأوائل في الحزب، وعن الشخصيات والقوى والحركات الاجتماعية والسياسية الداعمة للحزب، وعن رؤية الحزب لكيفية خوض انتخابات الكنيست القادمة.

وأكد بأن هذا الحزب سيفاجئ الجميع بالزخم والالتفاف الجماهيري العريض الذي يقف من ورائه، مضيفا أن الحزب الجديد يسعى لأن يكون القوة العربية الأولى سياسيا في البلاد، خاصة في ظل انحسار التأييد لباقي الأحزاب العربية الفاعلة على الساحة، بسبب الفراغ الكبير الذي تركته هذه الأحزاب في العمل الخدماتي للمواطنين العرب في الداخل.

وأضاف أن مركبات الحزب ستشمل تمثيلا جغرافيا وطائفيا لكافة مركبات الوسط العربي، حيث سيكون في الأماكن الخمسة الأوائل ممثلين عن الجليل، وعن المثلث الشمالي، وعن المثلث الجنوبي، وعن النقب، كما سيعلن خلال المؤتمر الصحافي عن وجود تحالفات ومركبات داخل صفوف الحزب من مختلف الطوائف.