الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في قباطية تعقد اجتماعا لمناقشة الخطة الخمسية الثانية لوزارة التربية والتعليم العالي

نشر بتاريخ: 27/11/2008 ( آخر تحديث: 27/11/2008 الساعة: 20:30 )
جنين - معا - عقدت مديرة التربية والتعليم في قباطية ريما دراغمة اجتماعا بمديري ومديرات المدارس لمناقشة الخطة الخمسية الثانية لوزارة التربية والتعليم العالي 2008-2012 والتي تهدف إلى تحسين نوعية التعليم والتعلم وأن هذه الخطوة جاءت لتطوير قطاع التعليم الحيوي والمهم من اجل تهيئة الإنسان الفلسطيني الذي يعتز بدينة وقوميته ووطنيته وثقافته العربية الإسلامية وأكدت أن الخطة تعتبر التعليم حقا إنسانيا وأساسيا وأداة للتطوير الاجتماعي والنمو الاقتصادي وبناء الشخصية الوطنية.

واستعرضت دراغمه أهم سياسات وزارة التربية والتعليم العالي ومن بينها التعليم للجميع، حيث تلتزم وزارة التربية والتعليم العالي بتوفير التعليم لجميع الأطفال ذكورا وإناث.

وأكدت على الاهتمام بنوعية التعليم وتطويره والاهتمام بالطلاب ورعاية كافه أمورهم والأخذ بيدهم من اجل الحصول على تعليم جيد.

وحثت دراغمه على التخفيف من العنف في المدارس وحل قضايا العنف بالطرق التربوية الحديثة وبالتعاون مع المرشدين في المدارس وأولياء أمور الطلبة .

ثم تحدث النائب الفني ورئيس قسم الإدارات عن الخطة الخمسية الثانية وأهدافها في المدارس وقدم رئيس قسم التخطيط شرحا مفصلا عن كيفية الربط بين خطة المدرسة والخطة الخمسية الثانية لبناء خطة المدرسة بشكل واضح .

كما تناول الاجتماع الحديث عن ملف الطالب والملف الصحي الذي يتم بإشراف قسم التخطيط في المديرية.

وتحدث رئيس قسم الإشراف التربوي وعدد من المشرفين عن تعليمات توزيع العلامات الجديد وأسس النجاح والرسوب.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على البدء ببناء الخطة المدرسية وفق أهداف الخطة الخمسية الثانية .