الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة أبو اسنينة تضمد جراحها بعد مقتل أحد أبنائها الثلاثاء الماضي

نشر بتاريخ: 29/11/2008 ( آخر تحديث: 29/11/2008 الساعة: 09:59 )
الخليل- معا- ضمدت عائلة ابو اسنينة في مدينة الخليل جراحها، مساء الجمعة، بعد توقيع صك العطوة العشائرية بين أبناء العائلة الواحدة على إثر مقتل الشاب نضال محمد عبد المطلب ابو اسنينة الثلاثاء الماضي على يد أحد أبناء العائلة.

وجرى توقيع الصك بحضور عدد كبير من رجال الاصلاح في محافظة الخليل وحشد من آل ابو اسنينة.

وبعد الترحيب بالجاهة، القى الحاج زهير مرقة عميد رجال الاصلاح، كلمة قدم فيها العزاء لآل الفقيد، واستنكر الحادث وأكد بأن الجاهة على استعداد تام لكل ما يطلب منها.

ثم ألقى الشيخ طلب عبد الفتاح ابو صبيح، كلمة شرح فيها ظروف الحادث، مشيراً الى أن العقاب يجب أن يكون على الجاني وليس على احد غيره، مؤكداً أن عائلة أبو اسنينة تسامت على جراحها درءاً للفتنة وحقناً لدماء المسلمين، مبيناً الحكم الشرعي في مثل هذه القضية، داعياً الجميع للتسامح خصوصاً في هذه الأيام المباركة.

ثم تقدم الشيخ عبد الرحمن حجة بدعوة الجميع للتسامح، مشدداً على ضرورة وحدة أبناء العائلة خاصة في مثل هذه الظروف، وأشاد بمواقف آل أبو اسنينة على ضبط النفس والالتزام بالأحكام الشرعية والعادات والتقاليد.

وألقى الشيخ نواف الزغارنه كلمة باسم آل الفقيد، شكر فيها رجالا الاصلاح على جهودهم الخيرة والتي تعمل ليل نهار لرأب الصدع واصلاح ذات البين بين الناس.

وبعد التداول في القضية من جميع جوانبها، تم منح عطوة عشائرية لمدة عام، بعد ان تم دفع مبلغ الف دينار كفرش ومروق عطوة واحالة القضية الى الحكم الشرعي، بوجوه الكفل وكفيل الكفل.