الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تحفيظ ابن سلطان يكرم كوكبة من حفظة أجزاء من القرآن

نشر بتاريخ: 29/11/2008 ( آخر تحديث: 29/11/2008 الساعة: 13:44 )
غزة- معا- كرم مركز ابن سلطان لتعليم القرآن الكريم في حي الدرج كوكبة جديدة من حفظة أجزاء من كتاب الله في حفل أقيم أمام المسجد، مساء أمس، وذلك بحضور العديد من الشخصيات البارزة تمثلت بالناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم ويونس الزيتونية مدير مراكز التحفيظ في لجنة زكاة غزة ود. صبحي اليازجي استاذ أصول الدين بالجامعة الإسلامية ووليد سالم مدير دار القرآن الكريم والسنة فرع التفاح والدرج.

كما حضر الحفل أولياء امور الطلبة وأهالي الحي، فيما قدر عدد الطلاب الذين تم تكريمهم حوالي 40 طالباً.

وبدأ الحفل بعرض نماذج لطلاب المركز وهم يقرؤون القرآن الكريم بقراءات أثلجت صدور الحاضرين، وقد قدمت فرقة الفوراس الفنية انشودتين تعبر عن واقع حفظ القرآن الكريم.

بدوره ألقى مصطفى مصبح كلمة أولياء الامور أكد فيها على دور اولياء الأمور في نجاح الأبناء داعياً جميع اولياء الأمور تعليم أبنائهم منذ نعومة أظفارهم ومتابعتهم وتوجيههم للصلاة وتعليمهم للقرآن.

من جانبه تحدث ضيف الاحتفال صبحي اليازجي عن فضل تلاوة القرآن الكريم وشأن حافظيه ذاكراً آيات وأحاديث تدل على هذا الشأن والفضل، مضيفاً أن القرآن الكريم هو مقياس لحضارة الأمم وانتكاستها.

وأكد على أن حفظة القرآن هم الذين سادوا وقادوا الأمم على مدار التاريخ لأن القرآن هو الدستور والميزان.

من جهتها قدمت فرقة فرسان الإيمان الرياضية التابعة لمسجد ابن سلطان عروضاً قتالية لاقت إعجاب الجميع، فيما ألقى أحد فرسان الفرقة كلمة في ختام العرض شكر فيها اللجنة الرياضية بالمسجد لدورها في تدريبهم.

وفي ختام الحفل تم تكريم الطلاب الحافظين لأجزاء من كتاب الله وتوزيع الجوائز عليهم وشهادات التقدير، وأيضاً توزيع شهادات دورات سابقة في أحكام التلاوة وفي السباحة وفي الكيك بوكس والتي قامت بها لجان المسجد مؤخراً.