الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفلاح تنظم ندوة نسائية بعنوان "توعية علاجية وإرشادية للسيدات"

نشر بتاريخ: 29/11/2008 ( آخر تحديث: 29/11/2008 الساعة: 15:20 )
غزة- معا- نظم مركز الفلاح التعليمي ببيت لاهيا التابع لجمعية الفلاح الخيرية، ندوة نسائية تحت عنوان "توعية علاجية وإرشادية للسيدات" وذلك في مقر الجمعية ببيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وحضر الندوة أكثر من 30 سيدة من المنطقة، وأدارت الندوة الأستاذة سحر شحادة الخبيرة في التجميل والطرق العلاجية بالأعشاب ، والتي تناولت فيها العديد من المشاكل التي تواجه السيدات وكيفية التغلب عليها من خلال النصائح والتوجيهات التي قدمتها لهم.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية أن هذه الندوات تأتي في إطار البرامج التي تنفذها الجمعية في مجال صحة الطفل حيث تسعى بالشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة سواء المحلية أو الدولية لتعزيز التعاون المثمر لتوعية المرأة وتحقيق أهداف خاصة بتنمية الصحة من خلال خدماتها العلاجية والوقائية في آن واحد.

من ناحيتها، قالت شحادة إن العديد من السيدات تشتكي من أمراض مثل الثعلبة وغيرها، موضحة أن هذه المشاكل من الممكن علاجها والحد منها عن طريق استخدام بعض الأعشاب والزيوت.

وأضافت أنها تناولت خلال الندوة عدد من المواضيع منها كيفية علاج البشرة في البيت، مشيرة أنها تطرقت إلى الرياضة حيث يعتبر البعض أن الرياضة للمرأة هي عبارة عن طريقة من أجل تخيف الوزن، مؤكدة أن الرياضة هي طريقة علاجية للعديد من النساء الذين يعانون من الغضروف والروماتزم والتهابات الركب والمفاصل.

ووجهت شحادة شكرها لجمعية الفلاح الخيرية على اهتمامها بعقد مثل هذه الندوات، متمنية الاستمرار في هذا النهج من أجل أن تعود بالفائدة على عدد اكبر من السيدات.

وتأتي هذه الندوات في إطار الجهود التي تبذلها جمعية الفلاح الخيرية من أجل توعية وتثقيف المواطنين، وتحرص الجمعية على عقد مثل هذه الندوات التي تساهم في توعية وتثقيف السيدات.