الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حصار وموسيقى بغزة: الحملة الدولية لفك الحصار تنظم حفلاً بغزة مع مجموعات تضامن دولية

نشر بتاريخ: 29/11/2008 ( آخر تحديث: 29/11/2008 الساعة: 17:09 )
غزة- معا- نظمت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن غزة، مع شبكة المنظمات الاهلية، حفلا موسيقيا بعنوان "حفل غزة" ليلة أمس الجمعة، في مركز رشاد الشوا الثقافي وسط حضور لافت من مختلف قطاعات المجتمع في القطاع.

واوضح محسن أبو رمضان عضو الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار في كلمته الافتتاحية، أن هذه الفعالية تأتي بمثابة رسالة للعالم بأن ابناء الشعب الفلسطيني في القطاع ما زالوا يحملون الأمل رغم ما يمرون به من معاناة جراء تشديد الحصار واستمرار انتهاكات لحقوق الانسان وللحريات من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

ودعا رمضان الى ضرورة ان يقوم العالم الحر بالتحرك الجدي لفك الحصار عن غزة وتمكين الشعب الفلسطيني من العيش بحرية، مؤكدا أن هذه الفعالية تأتي في إطار جهودها من أجل ابراز معاناة أبناء الشعب الفلسطيني وفضح انتهاكات الاحتلال.

وتخلل الحفل الذي نظم بالشراكة مع مجموعات تضامن ايطالية "عمل من اجل السلام" Action for peace"، العديد من الفقرات التي أحياها شباب وأطفال فلسطينييين، من الفئة المتضررة جراء الحصار، فمنهم من فقد فرصة السفر ومنهم اصيبوا في أحداث سابقة من الاحتلال الاسرائيلي.

وتضمنت الفقرات العديد من الأغاني الوطنية باللغتين العربية والانجليزية، التي تحدثت عن الحرية والتي تهدف الى تسليط الضوء الى المعاناة اليومية التي يعيشها زهاء المليون ونصف فلسطيني في غزة جراء الحصار المستمر.

وكانت هناك فقرات الفلكلور الشعبي وفقرات موسيقية واستعراضية، وفقرة خاصة من بيت لحم قامت بإعدادها فرقة موسيقية وهي عبارة عن فقرة موسيقية يعبرون فيها عن تضامنهم مع اهالي غزة المحاصرين.

وشارك في الحفل المئات من المواطنين الفلسطينيين، من شباب وسيدات وأطفال ومؤسسات والعديد من الشخصيات الاعتبارية وأعضاء الحملة الفلسطينية الدولية، والمتضامنين الاجانب الذين قدموا على متن سفينة غزة الحرة وسفينة الأمل.