الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل مواطنين من جنين ويقتحم عددا من بلدات وقرى المحافظة

نشر بتاريخ: 29/11/2008 ( آخر تحديث: 29/11/2008 الساعة: 17:32 )
جنين - معا - نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم سلسلة من النشاطات العسكرية في مناطق متفرقة من القرى والبلدات في محافظة جنين اسفرت عن اعتقال ومداهمة وحجز واقتحام شوارع منذ فجر اليوم .

و اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من بلدة اليامون على حاجز زعترة القريب من مدينة نابلس خلال توجهه إلى منزله اضافة الى اعتقال مواطن أخر في طوره الغربية خلال مداهمة منزله كما اقتحمت كلا من عرابة وكفر راعي وفحمة وميثلون وسيريس وصانور ورمانة وشنت حملة دهم وتفتيش.

وعلى حاجز زعترة أفادت مصادر أمنية نقلا عن شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمد عوني أبو الحسن خلال توجهه إلى منزله في اليامون مرورا عبر الحاجز .

وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال العاملين على الحاجز اجبروا أبو الحسن على النزول من السيارة وبعد فحص هويته اقتادوه إلى جهة غير معلومة .

وفي قرية طوره الغربية جنوب غرب جنين اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عمر فتحي قبها خلال مداهمة منزله فجر اليوم وسط إطلاق مكثف من الأعيرة النارية والقنابل الصوتية بحجة إلقاء الحجارة على جدار الضم والتوسع .

وكان جنود الاحتلال قد حاصروا منزل قبها واجبروا الساكنين على الإخلاء ومن ثم اقتياده إلى جهة مجهولة بعد تفتيش المنزل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال كلا من عرابة وكفر راعي وقرية فحمة ورمانة فجر اليوم حيث جابت الدوريات شوارع القرى والبلدات وسط إطلاق متقطع من الأعيرة النارية وإلقاء القنابل الصوتية دون اعتقالات أو مداهمات لمنازل المواطنين.

وبعد ظهر اليوم اقتحمت قوات الاحتلال ميثلون وسيريس وصانور حيث جابت عددا من دوريات الاحتلال أزقة وشوارع البلدة والقريتين وأوقفت الدوريات عددا من المواطنين ودققت في هوياتهم الشخصية وحجزتهم لمدة ساعة تقريبا وأفرجت عنهم لتنسحب دون اعتقالات