الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الممثلية والمؤسسة الألمانيتين يزور جمعية قلقيلية الخيرية للمكفوفين

نشر بتاريخ: 29/11/2008 ( آخر تحديث: 29/11/2008 الساعة: 17:33 )
قلقيلية- معا - استقبل رئيس جمعية قلقيلية الخيرية للمكفوفين ونائبه اليوم السبت، وفدا من الممثلية الألمانية والمؤسسة الألمانية للتنمية في مقر الجمعية.

وقدم نعيم سويلم رئيس الجمعية، للوفد الضيف شرحا مفصلا حول كيفية تأسيس ونشأة الجمعية وأهدافها ورؤيتها، والظروف التي واكبت تأسيسها وانطلاقها وأهم الانجازات التي حققتها رغم حداثة مباشرة عملها بعد حصولها على الترخيص اللازم.

واوضح سويلم بأن أهم انجاز حققته الجمعية، هو افتتاح مدرسة خاصة تحمل اسم مدرسة قلقيلية الأساسية للمكفوفين، تقدم خدمة التعليم المجاني للطلبة المكفوفين وضعاف البصر في محافظة قلقيلية، محققة بذلك واحدا من أهم أهدافها، وذلك بدعم وتبرع من أهل الخير في المحافظة، حيث يبلغ عدد الطلاب الذين يتلقون تعليمهم المجاني في هذه المدرسة ثمانية عشر طالبا وطالبة.

واستعرض سويلم، أهم الاحتياجات الهامة التي تطمح الجمعية لتحقيقها خلال الفترة القريبة القادمة، متمنيا على المؤسسات المانحة أن تتعاطى مع احتياجات هذه المؤسسة وأن توليها أهمية خاصة، لما تقدمه من خدمات مميزة أهمها التعليم المجاني إلى شريحة واسعة من المكفوفين في المحافظة.

كما أعرب الوفد الضيف عن إعجابه بالنظام والترتيب الذي تسير عليه المؤسسة، والخدمات التي تقدمها لهذه الشريحة التي كانت تعاني من التهميش قبل تأسيس وافتتاح هذه الجمعية ومدرستها.

ووعد بالعمل على تلبية كافة الاحتياجات التي قدمها رئيس الجمعية وطالب بتحقيقها، ومن أهمها حاجة الجمعية إلى باص لنقل الطلبة من والى المدرسة كاحتياج رئيسي في هذه المرحلة، وأجهزة حاسوب ناطقة خاصة بالمكفوفين، وإنشاء مكتبة خاصة بالمكفوفين تتوفر فيها الكتب والمراجع لطلاب الجامعات المكفوفين، حتى يتسنى لهم القيام بالأبحاث والدراسات خلال دراستهم .

واختتم الوفد زيارته بجولة في مرافق مدرسة قلقيلية الأساسية للمكفوفين التابعة للجمعية، حيث أبدى استعداده للتعاون خاصة فيما يتعلق بفتح آفاق جديدة والتشبيك مع المؤسسات الألمانية المختلفة التي تعنى بالمكفوفين، وإجراء الاتصالات اللازمة بهذا الخصوص لرفع مستوى أداء هذه الجمعية والمدرسة التابعة لها .