الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة العامة للغزل والنسيج في الاتحاد العام لعمال فلسطين تعقد مؤتمرها الأول برام الله

نشر بتاريخ: 29/11/2008 ( آخر تحديث: 29/11/2008 الساعة: 22:25 )
رام الله -معا-عقدت النقابة العامة للغزل والنسيج في الاتحاد العام لعمال فلسطين مؤتمرها الأول برام الله بحضور الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر إبراهيم وممثل وزارة العمل ااحمد توفيق والأمين المساعد للتنظيم النقابي في الاتحاد محمد العرقاوي وأعضاء الأمانة العامة خالد رشدي الزغل نائب الأمين العام وميسون عثمان الأمين المساعد لشؤون المرأة وعدد من رؤساء النقابات والفرع في الاتحاد العام .

ورحّب محمد العرقاوي بالحضور وأعلن عن بداية فعاليات المؤتمر والجلسة الافتتاحية حيث ألقى إبراهيم كلمة تطرق فيها إلى أوضاع العمال الفلسطينيين بشكل عام نتيجة للحصار الإسرائيلي وارتفاع نسبة البطالة والفقر بين العمال

وطالب بتوفير الحماية للعمال وحث جميع النقابات على البناء الديموقراطي .

وتحدث احمد توفيق نيابة عن وزارة العمل الفلسطينية مقدراً دور الاتحاد وجهوده في البناء النقابي مؤكدا بأن وزارة العمل حريصة كل الحرص على مساعدة الاتحادات في بناء نقابات حسب الأصول

وحضر المؤتمر نحو 20 عضو ا من أصل 34 عضو للهيئة العامة واقر النصاب القانوني للمؤتمر حيث تألفت لجنة الإشراف من كل من محمد العرقاوي وأحمد توفيق وماجدة علقم إجراء عملية النصاب

ومن ثم تلا تيسير الجياوي رئيس اللجنة التحضيرية التقرير الإداري للنقابة وتم مناقشته ومطالبة الهيئة القادمة بمزيد من النشاطات وأقر التقرير بالإجماع .

كما تلا إياد المشّة أمين سر اللجنة التحضيرية التقرير المالي للنقابة وتم الاتفاق على أن يتم تحويله إلى محاسب قانوني لعمل ميزانية قانونية واجمع المشاركون على ذلك بان يتم إعداد الميزانية قبل تسليم الأوراق للوزارة أي لغاية أسبوع من تاريخه .

واجري النقاش بعد ذلك على النظام الداخلي حيث تمت عدة مناقشات خاصة فيما يتعلق بشروط العضوية والعمر الخاص بالعضو الذي تم تثبيته على 18 عام .

كما اتفق على إضافة بند خاص في النظام الداخلي حول مالية النقابة حيث إضافة مادة خاصة بتحويل 30% من إيرادات النقابة الفرعية إلى النقابة العامة . وبعد ذلك فتح باب الانتساب أمام المؤتمر وتقدم للترشيح كل من 1- أسيفة حسن طه 2- إياد شاكر المشّة 3- تيسير الجيّاوي 4- إنجاد حسين صابر 5- شفاء عجارمة 6- ضياء عبد القادر يوسف 7- فاتن رضوان . وبعد طرح الأسماء أمام المؤتمر لم يعترض عليهم أي احد وأعلن عن فوزهم بالتزكية . والإجماع عليهم . وقد تم عقد جلسة للفائزين واتفق على توزيع المهام الإدارية لهم بالشكل التالي :
1- تيسير الجيّاوي رئيساً للنقابة العامة 2- إياد شاكر نائباً للرئيس 3- انجاد خليفة أمينة السر 4- شفاء عجارمة أمينة الصندوق 5- فاتن رضوان مسئول التنظيم النقابي 6- ضياء عبد القادر إسماعيل مسؤول السلامة والصحة المهنية 7- أسيفة حسن طه دائرة المرأة والطفل .