الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من السكرتارية الدائمة للراصد الاقتصادي يشارك في مراسم افتتاح مهرجان الصناعات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 29/11/2008 ( آخر تحديث: 30/11/2008 الساعة: 00:48 )
رام الله-معا- شارك يوم الخميس الماضي وفد من السكرتارية الدائمة للراصد الاقتصادي - الحملة الشعبية لتشجيع المنتجات الفلسطينية في مراسم افتتاح مهرجان الصناعات الفلسطينية في محافظة جنين، وتجول الوفد في أقسام المعرض واستمع إلى شرح من ممثلي الشركات والمصانع المشاركين، وقام الوفد بتوزيع بعض الملصقات والنشرات الصادرة عن الراصد.

وافاد صلاح هنية منسق عام الراصد الاقتصادي أن معرض الصناعات الفلسطينية في محافظة جنين شكل علامة فارقة على مستوى الوطن خصوصا أن تشجيع المنتجات الفلسطينية وتنمية قدرات القطاعات الاقتصادية أمر بالغ الأهمية، خصوصا في ضوء الإجراءات الإسرائيلية التي تؤثر سلبيا على مسيرة التنمية ونمو الاقتصاد الفلسطيني ومنع حرية حركة المواد والبضائع والمواطنين، وانعدام سيطرة الفلسطينيين على المعابر والموانئ وتراجع حركة التجارة الخارجية، الأمر الذي يتطلب أيجاد بدائل للتجارة الخارجية خصوصا مع المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية.

وأشار هنية إلى أهمية كلمة الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء في حفل افتتاح المعرض حيث ركز على الإجراءات الإسرائيلية التي تعتبر معيقا رئيسيا، وشدد على أهمية تعزيز التنافسية للمنتجات الفلسطينية. وتأكيده على أهمية إعادة اللحمة لجناحي الوطن.

وأعاد هنية دعوته للحكومة الفلسطينية بضرورة منح الأفضلية للمنتجات الفلسطينية في مشتريات وعطاءات الحكومة، وتوصيفها ضمن المواصفات الفنية للعطاءات الحكومية بشكل واضح وصريح.

وأعرب هنية عن أمله أن يشهد مؤتمر فلسطين للاستثمار - ملتقى لندن نجاحا مأمولا وتوفير مشاريع استثمارية جديدة على أرض الوطن بصورة تساهم في محاربة الفقر والبطالة وتخفف معاناة أبناء الشعب الفلسطيني.

وختم بالقول أن جنين اليوم عيونها بإرادة قوية وصلبة صوب الدولة صوب التنمية صوب الأزدهار، وما المهرجا الا بداية بخطى حثيثة نحو هذه الأهداف والتطلعات.